٤ حدائق في مصر ننصحك بزيارتها في العيد ٢٠١٩

١_حديقه الأزهر في القاهره.:ما يميز تلك الحديقه انها تقع على تبه عاليه مما يمنحها اطلاله جميله ومزهله كما تضم مساحات خضراء ويتوسطها نافورات مياه في مشهد رائع كما يوجد بها عده مطاعم ومقاهي ومنطقه العاب خاصه بالأطفال.

حديقه الميريلاند

حديقه الميريلاند

حديقه الازهر
حديقه الازهر

اما اوقات زياره الحديقه فهي متاحه ايام السبت والأحد من الساعه ٩ صباحا حتى ١١ مساءا وباقي ايام الاسبوع من الساعه ٩ صباحا وحتى الساعه ١٠ مساءا، اما بالنسبه لأسعار الدخول للشخص البالغ هو ٥ جنيهات في الأيام العاديه وفي ايام العطلات ٧ جنيهات وللاطفال ٣.٥ جنيها فقط.

٢_حديقه الاندلس: من أجمل الحدائق التي تم انشاءها في عام ١٩٣٥ م على مساحه تقدر ب٨٤٠٠ متر مربع وتتمتع بمنظر جذاب فهي تطل على نهر النيل من جهه ومن جهه أخرى تطل على عديد من الوجهات منها برج القاهره، ساحه الأوبرا، كوبري قصر النيل.

    حديقه الاندلسحديقه الاندلس

وتنقسم الحديقه الي جزئين جزء معروف باسم حديقه الفردوس والجزء الاخر معروف باسم حديقه الفرعوني ومواعيد العمل تكون كالآتي طول ايام الاسبوع من الساعه ٨.٣٠ صباحا حتى الساعه ١٢.٣٠ صباحا من اليوم الجديد اما أسعار الدخول فهي ١٠ جنيه للفرد.

٣_الحديقه اليابانيه:من الحدائق التي تتميز بتصميم فريد ورائع عن تصميم اخر لأي حديقه، تم انشائها في عام ١٩١٩ على مساحه تقدر ب ١٠ فدان وتضم مجموعه رائعه من التماثيل اليابانيه المطله على مجموعه من البحيرات الرائعه.

الحديقه اليابانيه
الحديقه اليابانيه

ومساحات خضراء وتضم الحديقه العديد من الأشياء المتعه منها منطقه ملاهي كبيره، وبالنسبه لمواعيد العمل طول ايام الاسبوع من ٩ صباحا حتى ٩ مساءا، أسعار الدخول ١٠ جنيه للفرد الواحد.

٤_حديقه المريلاند:من أقدم الحدائق في مصر حيث تضم مجموعه قديمه من الأشجار الضخمه والتماثيل الاثريه وتضم نافوره رائعه من شلالات المياه، سلسله مطاعم، منطقه ملاهي، قاعات سينما، موقف خاص للسيارات.

حديقه الميريلاند
حديقه الميريلاند

اما مواعيد العمل، طوال ايام الاسبوع من الساعه ٩ صباحا حتى ١٠ مساءا، اما أسعار الدخول فهي ٢٠ جنيه.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد