يقظة رجال القوات المسلحة تنقذ سيناء من كارثتين

احبط رجال القوات المسلحة في شبه جزيرة سيناء اليوم،عمليتين ارهابيتين،من قبل تنظيم بيت المقدس،التابع لداعش والمعروف الآن،بولاية سيناء.

حيث اعلن،العميد محمد سمير،المتحدث العسكرى،على صفحته بموقع فيس بوك،ان القوات الأمنية بكمين كرم القواديس،احبطت محاولة لإستهداف الكمين،حيث نجحت في تدمير عربة ربع نقل،تقل 5 ارهابيين،اثناء هجومها على الكمين،واسفرت الاشتبكات عن تدمير العربة، وقتل جميع العناصر الارهابية على متنها.

كما احبطت القوات الأمنية،عملية ثانية،متزامنة مع هجوم كرم القواديس،بمنطقتى حق الحصان والسدود من قبل 30 ارهابى،حيث تعاملت القوات مع الهجوم،ونجحت في التحول من حالة الدفاع إلى حالة الهجوم، وقامت بمطاردة الارهابيين، ما اسفر عن، قتل 7 من العناصر الارهابية المتورطة في الهجوم،بينما فر الباقون.

كما اشار المتحدث العسكرى،ان قوات الأمن استهدفت بعض المقرات والتجمعات التابعة لعناصر ولاية سيناء،بمناطق،المدفونة،الشدايدة،التومة،اللفتات،بناء على تقارير استخباراتية،واسفرت العمليات الأمنية، عن تصفية 15 ارهابى وتدمير المقرات بشكل كامل.

يذكر أن كمين كرم القواديس كان قد تعرض سابقا إلى هجومين ارهابيين،من قبل تنظيم ولاية سيناء الارهابى،راح ضحية الهجوم الأول،30 جندى من جنود القوات المسلحة،وفي الهجوم الثانى،قتل ثلاثة جنود.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد