تفاصيل وفاة وزير التربية والتعليم الأسبق حسين كامل بهاء الدين عن عمر 80 عام – جاء في عهد مبارك

ننقل لكم تفاصيل وفاة وزير التربية والتعليم الأسبق، الدكتور حسين كامل بهاء الدين والذي تولي وزارة التربية والتعليم في عهد حكم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ولسنوات عديدة، وكان الدكتور حسين كامل بهاء الدين قد دخل في صراع مع المرض، وتوفي اليوم الجمعة.

وفاة الدكتور حسين كامل بهاء الدين

كان الدكتور حسين كامل بهاء الدين قد شغل منصب وزير التربية والتعليم منذ عام 1991 وحتى عام 2004، ولمدة 14 عام كاملة ويتذكر الجيل الحالي للشباب وزير التربية والتعليم والذي كانت له قرارات قوية وقتها كان أهمها تجريم موضوع الضرب في المدارس، وحصل وزير التربية والتعليم الأسبق على شهادت بكالوريوس الطب عام 1954، كما تدرج حتى حصل على دكتوراة الأطفال عام 1959 من جامعة القاهرة.

كما تقلد وزير التربية والتعليم عدة مناصب أخرى كان أهمها أمين منظمة الشباب المصرية عام 1965، وشغل منصب أستاذ طب الأطفال بجامعة القاهرة عام 1973 ومدير مستشفى الأطفال الجامعي منذ الفترة مابين 1983 وحتى 1991.

ومن المنتظر إقامة عزاء وزير التربية والتعليم الأسبق في وقت لاحق، هذا وأكد عدد من معاصر وزير التربية والتعليم أنه كان من أفضل وزراء التربية والتعليم من وجهة نظرهم.

ومن أكثر الموضوعات التي كانت محل جدل وقت توليه وزارة التربية والتعليم هي تطبيق نظام التحسين في الثانوية العامة والذي تم إلغائه فيما بعد بعدما أثبت فشله بشكل كبير.

يعد وزير التربية والتعليم حسين كامل بهاء الدين تاريخ طويل في عالم وزارة التربية والتعليم والذي ظل في وزارة التربية والتعليم الكثير من السنوات، وكانت من ضمن الإنتقادات التي وجهت لمبارك وقتها، كيف لطبيب أطفال أن يصبح وزير للتربية والتعليم وربما من الأمور التي سببت تدهورا للتعليم في مصر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. في ستين داهية يقول

    انا لا أحب الشماتة و السخرية ولكن الحياة أفضل عندما يرحل أحد كبار فشلة التاريخ. ما وصل اليه حال التعليم المصري كأسوأ نظام تعليمي في العالم هو نتيجة لمجهودات هذا الفاشل. عامله الله بما يستحقه.

  2. Hanyanwer يقول

    الله يسامحه على اللى عمله مع المدرسين فهو صاحب كلمه مافيا الدروس وكان بيقول دايما أن المدرس اللى لسه متعين جديد مرتبه 500 جنيه وانا اتعينت أيامه وكان مرتبى 94 جنيه منه لله

  3. مجرد راي يقول

    من قلة دكاترة وخبراء تربيه كانوا يعينوا طبيب اطفال وزير تربيه الله يرحمه كان سبب فى تدهور التعليم وحال المعلم وغصب عنه هو مش تربوى والعيب على من عينه