وفاة أول حاج مصري في الأراضي المقدسة بالسعودية

موسم الحج واداء الفريضة، هما بغية ومراد الملايين من المسلمين، على وجه البسيطة، ولا يستطيع مسلم أو مسلمة، أن يتردد لحظة عن اداء فريضة الحج طالما سمحت له الفرصة، وتوفرت له الامكانيات المادية، فسرعان ما يسعى لقضاء واداء الفريضة التي الزمه بها الاسلام في اسسه التي بني عليها.

اول حالةوفاة لحاج مصري

أول حالةوفاة لحاج مصري

فريضة الحج

ولكن قد يذهب الانسان المسلم إلى الحج ليؤدي الفريضة الواجبة دينيا، لتكون هناك مكان اللقاء بالرفيق الاعلى، وتنتهي الرحلة الحياتية له في تلك البقاع الطاهرة، وهوما حدث مع الكثير من الحجيج، المصريين وغيرهم في السابق، وأيضاً يحدث اليوم وغداً وكل يوم، حين يحين اللقاء، “و لا تدري نفس بأي ارض تموت”.

أول حالة وفاة لحاج مصري بالسعودية

قامت وزارة الصحة والسكان بالإعلان عن أول حالة وفاة، للحجيج المصريين، داخل الاراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية، ولقد صرح الدكتور أحمد الانصاري، رئيس البعثة الطبية، للحج أن حالة الوفاة التي فاضت روحه إلى بارئها، يدعى الحاج حسن عبد الحميد عبد الرحمن محفوظ، ولقد وافته المنية عن عمر 68عام، وهومن سكان محافظة البحيرة، ولقد تبين بالفحص إصابة الفقيد بهبوط حاد في الدورة الدموية، مما ادى إلى وفاته في الحال.

ينتظر الناس موسم الحج كل عام، ليتسارعوا إلى تلبية نداء الخالق، ولكن الاقدار وما هو الا مكتوب لكل انسان، ولكل اجل كتاب، حين يكون قد انتهى عمر الانسان، الذي قدر له عند الله، فغن الاجل يقع مهما اختلف المكان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    اللهم احسن الخاتمة
    اللى يموت في المدينه ومكة النبي يشفع له
    والمرء على ما مات عليه