وفاة الفنانة لبنى محمود والنقيب أشرف زكي يكشف التفاصيل

توفيت الفنانة لبنى محمود، التي تعتبر واحدة من الأسماء البارزة في المشهد الفني المصري، حيث أعلن قبل قليل الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن الوفاة وأكد أن تشييع الجنازة سيكون غدًا الإثنين من مسجد السيدة نفيسة بعد صلاة الظهر. وسيتم دفنها في مقابر العائلة، فيما لم يتم تحديد موعد لتلقي العزاء حتى الآن.

تخرجت الفنانة لبنى محمود من المعهد العالي للباليه، وانضمت إلى فرقة باليه أوبرا القاهرة، ومن ثم تحولت إلى التمثيل.

بدأت مسيرتها الفنية في عام 1985، حيث شاركت في فيلم “صاحب الإدارة بواب العمارة” مع المخرجة المصرية نادية سالم. ومنذ ذلك الحين، شاركت في العديد من الأعمال الفنية، بين المسرح والسينما والدراما التليفزيونية.

تألقت الفنانة لبنى محمود في العديد من الأفلام السينمائية، بما في ذلك فيلم “الإنس والنمس”، وفيلم “البعض لا يذهب للمأذون مرتين”، بالإضافة إلى مشاركتها في العديد من المسلسلات التليفزيونية، مثل مسلسل “نيللي وشريهان” ومسلسل “موضوع عائلي”.

وقد أصبحت مشهورة بدورها في تجسيد شخصية رئيسة الوزراء الإسرائيلية السابقة جولدا مائير في مسلسلي “العميل 1001″ و”حرب الجواسيس”.

آخر أعمال الفنانة لبنى محمود كانت فيلم “واحد تاني”، الذي شاركت فيه بجانب أحمد حلمي وروبي وسيد رجب وعمرو عبد الجليل ونسرين أمين وأحمد مالك وأسماء أخرى لها صيتها في عالم الفن المصري والعربي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد