وفاة الأستاذ المساعد في جامعة الأزهر بعد حصوله على درجة الدكتوراه من فراش المرض

في مساء السبت الموافق 3 يونيو 2023، توفي الأستاذ المساعد بكلية التجارة جامعة الأزهر بعد أن أثرت صورته علي المصريين وهو يحصل على درجة الدكتوراه من فراش المرض. 

تم الإعلان عن وفاة الباحث محمود وهبة، المدرس المساعد بكلية التجارة في جامعة الأزهر، الذي حصل على درجة الدكتوراه في الإحصاء، من داخل غرفة العناية المركزة بمستشفى المقاولون العرب، حيث كان يتلقى العلاج بسبب مضاعفات مرض نادر، وقد حزن الجميع حزنًا كبيراً لفقدان هذا العالم الشاب والموهوب.

 

وقد صرحت الأسرة بأنه سيتم تشييع جثمان المرحوم يوم الأحد 4 يونيو 2023، بعد صلاة العصر، في مسقط رأسه بطنطا شمال مصر.

وقد نعت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور سلامة داود، الدكتور محمود وهبة، مشيرة إلى أنه كان نموذجًا يقتدي به في الإصرار والتحدي لطلب العلم.

دعم الدكتور أحمد الطيب للراحل محمود وهبه 

قدّم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، دعمًا كبيرًا للراحل، حيث وجّه جامعة الأزهر بتكفل بنفقات علاجه بعد حصوله على درجة الدكتوراه وهو على فراش المرض.

مرضه لم يجعله يتوقف عن مناقشة الرسالة

حصل الباحث المصري على درجة الدكتوراه في ظروف صعبة، حيث تم إجراء مناقشة الرسالة داخل غرفة بأحد مستشفيات مصر، بعد نقله إلى هناك لتلقي العلاج بسبب إصابته بمرض نادر. وقد وافق مجلسا الكلية والجامعة على عقد لجنة المناقشة داخل المستشفى التي يخضع فيها الباحث للعلاج.

أظهرت أسرة الراحل محمود وهبة حرصًا كبيرًا على إلباسه الزي الخاص بمناقشات رسائل الماجستير والدكتوراه، رغم وجوده على فراش المرض، وتمكن من إكمال مناقشة رسالته وحصوله على درجة الدكتوراه. 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد