وزير الري: اكتشفنا مصدر جديد للماء يكفي 100 سنة تعرف على التفاصيل

قام وزير الموارد المائية والري دكتور حسام مغازي بالإعلان عن أكتشاف لمصدر جديد للمياه يكفي مصر لمدة 100 عام قادمة، حيث تم أكتشاف منبع للمياه الجوفية في منطقة غرب مدينة المنيا حيث أن مصدر المياه التي تم أكتشافها هو خزان جوفي نوبي كما أوضح أن هذا الاكتشاف الجديد للمياه الجوفية يكفي جميع الآبار التي تستخدم في مشروع المليون ونصف فدان.

وأكد وزير الموارد المائية والري دكتور حسام غازي أن هذا الخزان ممتد إلى اربعه دول وهم مصر وتشاد وإريتريا والسودان كما اكد على أن مياه الخزان قابلة للتجدد، وأضاف دكتور حسام غازي أن هناك وفد من دولتي مصر والسودان سوف يقوم بالتوجه إلى موقع سد النهضة الإثيوبي وذلك لمعرفة أخر التطورات وهذا سوف يحدث أول الشهر المقبل.

وضاف دكتور حسام مغازي أن السد العالي هو من أخطر المنشآت في مصر ولا يوجد منشأة تنافسه كما قال أنه يشعر بالقلق تجاه سد النهضة وليس خطر كما قال أن دولة إثيوبيا لها طموحات لتوليد الكهرباء عن طريق السد وأنه لا يقف ضد تطور دول حوض نهر النيل وبخاصة إنها دول تعتمد على مياه الأمطار بنسبة 99%.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. صعيدي على المعاش - يقول

    – انت تعرف انني معاي ارض صحراويه بارويها من بير بتكلفني ماء و سماد اكتر من الانتاج و بزرع نصها و في الشتا ء فقط – طبعا انت مجربتش ؟؟؟؟ اللي جرب يعرف – فما بالك لو الارض لها ايجار — او زاد سعر السولار ؟؟؟؟؟ مياه جوفيه مين ياعم الحج ——– النيل او الموت