وزيرة الهجرة المصرية تعلن إطلاق برنامج تلفزيوني خاص للمصريين بالخارج في مايو

أعلنت وزارة الهجرة وشؤون المغتربين المصريين، عن إطلاق برنامج تلفزيوني خاص للمصريين بالخارج والمهاجرين في مايو المقبل، بعنوان “صالون إسراء وجو” تحت رعاية الوزارة عبر قناة CSAT الأمريكية، ويذاع على القمر الصناعي نايل سات.

وعبرت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، عن سعادتها بإطلاق البرنامج قائلة إنه سيتضمن رسائل موجهة للمصريين بالخارج تساعدهم في الحفاظ على هويتهم الثقافية وتربية قيم التعايش.

وشكرت مقدمة البرنامج إسراء نوار مديرة البرامج في المكتبة الأكاديمية بجامعة تشابمان، بولاية كاليفورنيا مكرم على رعايتها للبرنامج.

قالت إسراء إن هذه ليست المرة الأولى التي تعمل فيها مع وزارة الهجرة، حيث سبق لها أن تعاونت معهم في برنامج “حوار الأديان”، الذي يهدف إلى تعليم التسامح تجاه الثقافات والأديان المختلفة، وإشراك شخصيات دينية مسيحية ويهودية في مقاطعة أورانج بولاية كاليفورنيا.

تم خلال البرنامج تنظيم رحلات إلى مصر، تم خلالها تنظيم لقاءات مع شيخ الأزهر أحمد الطيب، البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إلى جانب زيارات لبعض المعالم والأماكن الدينية في مصر.

وقالت إنه سيتم تصوير الموسم الأول في ولاية كاليفورنيا، وسيكون بمثابة صوت وزارة الهجرة في ولاية كاليفورنيا، مشيرة إلى أنهم يسعون إلى تصوير البرنامج في باقي الولايات والذهاب إلى جميع دول العالم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد