وزارة التموين تقرر صرف كحك العيد هذا الشهر بنقاط الخبز المتبقية بمناسبة عيد الفطر المبارك

قررت وزارة التموين زف خبر سار للسادة المواطنين وذلك بمناسبة شهر رمضان الكريم واقتراب عيد الفطر المبارك حرصا منها على توفير احتياجات المستهلك.

وزارة التموين

وزارة التموين

وعلى الرغم من ارتفاع الأسعار الجنوني وتدهور الأوضاع الإقتصادية في مصر إلا أن وزارة التموين قررت أن يدرج هذا الشهر في التموين كحك العيد ويتم الحصول عليه من خلال النقاط المتبقية من حصة الخبز.

وقد أعلنت الوزارة أنه سيتم ضخ كيات كبيرة من الكحك والبسكويت والبوتيفور في الجمعيات الإستهلاكية ومكاتب التموين الموجودة في جميع القري حتى لا يشعر المواطن بالحرمان في هذه الأيام المباركة.

وقد أعلنت الوزارة أن يوم 20 من الشهر الجاري هو اخر موعد لصرف هذه السلع بالإضافة إلى ضخ كميات كبيرة من الزيت والسمن والدقيق وبعض من السلع الإستهلاكية الأخرى والتي يزداد الطلب عليها في هذه الأيام.

الجدير بالذكر أن وزارة التموين كانت قد رفعت الدعم من 21 جنيها للفرد إلى 35 جنيها بتكلفة إجمالية ومقدارها مليار جنيها من أجل زيادة الدعم خلال شهر رمضان.

وتتراوح أسعار علب الكحك والغريبة من 65 جنيها إلى 400 جنيها في الأسواق والمحلات الكبيرة حيث شهدت الأعار ارتفاع كبيرة عن الأعوام السابقة نتيجة ارتفاع أسعار مكونات الكحك مما دفع وزارة التموين لإصدار هذا القرار السار من أجل ادخال البهجة على المصريين والاحتفال معهم بعيد الفطر المبارك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    كل عام وانتم بخير بمناسبه عيد الفطر المبارك اعاده الله علينا وعليكم بالخير و اليمن و البركات