وزارة التموين تعلن عن استكمال بيانات 19 مليون مستفيد من بطاقات التموين الذكية

وزارة التموين والتجارة الداخلية- بالتعاون مع وزارتى الاتصالات والإنتاج الحربي اليوم، الموقع لتحديث واستكمال بيانات 19 مليون مستفيد من بطاقات التموين الذكية، وهو www.tamwin.com.eg.

وزارة التموين الداخلية، في بيان لها، قصر استكمال البيانات على من يطبع لهم عبارة من فضلك حدث بياناتك على فاتورة استلام السلع التموينية، ولا تشمل هذه الإجراءات باقى المستفيدين على بطاقات التموين الذين لم يطلب منهم ذلك.

لكم تسجيل بشكل صحيح على الموقع الإلكترونى الخاص كالاتى:-

-يتم الدخول على علامة التبويب حدث بياناتك وكتابة رقم البطاقة التموينية الذكية واختيار المحافظة ثم الضغط على زِر “التالي”.

– يتم اختيار أحد الأفراد المقيدين بالبطاقة آليًا لكتابة الرقم القومى له لتأكيد هوية صاحب البطاقة أنه من يقوم بالتحديث ثم الضغط على حدث بياناتك فيقوم الموقع بتوجيهك آليًا إلى إحدى صفحات الاستكمال، حيث هناك صفحة خاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف أفراد، وصفحة خاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف وإضافة أفراد، ويتم التوجيه من خلال الموقع آليًا، على حسب حالة بطاقة الأسرة وما ينقصها من بيانات.

– وفي حالة التوجه إلى الصفحة الخاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف أفراد مستفيدة داخل بطاقة الأسرة؛ يتم ملء البيانات الخاصة برقم المحمول ورقم الدفع الإلكترونى الخاص بفاتورة الكهرباء وتعديل بيانات الرقم القومي الخاصة بصاحب البطاقة إذا كان به خطأ وبعد ذلك البدء في تعديل بيانات الأفراد المقيدين بالبطاقة من خلال الضغط على تعديل أو حذف.

– وفي حالة التعديل في بيانات أحد بطاقة الأسرة؛ يتم أو تصحيح كل من خانة الرقم القومي وخانة صلة القرابة والضغط على حفظ.

– وفي حذف احد أفراد بطاقة الأسرة؛ يتم الضغط على حذف فيتم الانتقال آليًا إلى صفحة تأكيد الحذف على تنفيذ الحذف لإنهاء عملية الحذف.

– ويتم بعد ذلك استكمال استيفاء البيانات المطلوبة من رقم التليفون الأرضي والبريد الإلكتروني والملاحظات- إن وجدت-، ثم الضغط على “حفظ”؛ لإنهاء عملية تحديث البيانات.

– وفي حالة التوجه إلى الصفحة الخاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف وإضافة أفراد مقيدين ببطاقة الأسرة؛ يتم ما يلي:

-يتم ملء البيانات الخاصة برقم المحمول المحمول الاحتياطى ورقم الدفع الإلكترونى الخاص بفاتورة الكهرباء والعنوان، واختيار المحافظة وتعديل بيانات الرقم القومي الخاصة بصاحب البطاقة- إذا كان به خطأ- وبعد ذلك يتم البدء في تعديل بيانات الأفراد المقيدين بالبطاقة.

– بعد ذلك، يتم الضغط على “أضف مستفيد آخر” وملء واستيفاء الخانات الخاصة بكل فرد مستفيد ببطاقة الأسرة من اسم المستفيد والرقم القومى وصلة القرابة، وإذا كان هناك مستفيد تم إدخاله بالخطأ؛ حذفه من خانة، مستفيد، وتكرار هذه العملية لكل فرد مستفيد من بطاقة الأسرة.

– وبعد الانتهاء من عملية تسجيل بيانات المستفيدين المطلوبة؛ يتم إرفاق الصور الضوئية من المستندات المطلوبة عن طريق الضغط على اضف ملفات، واختيار الملفات التي على الصور الضوئية للملفات المطلوبة، مع مراعاة أن تكون هذه الملفات بصيغة ملفات الصور (JPG، PNG، …. etc)، وفي حالة إضافة ملفات ليست بصيغة من الصيغ المعروفة لملفات الصور؛ لن يتم التسجيل إلا بعد عملية حذف الملف عن طريق الضغط على إلغاء.

– وبعد الانتهاء من عملية استيفاء البيانات، وارفاق الملفات المطلوبة، وحفظ التعديلات من إضافة وحذف؛ يتم الضغط على “تسجيل” بعد التأكد من كتابة الحروف العربية الأربعة الموضحة بالشكل، لإنهاء عملية تحديث البيانات، مع العلم أنه لن تتم إعادة أو تصحيح البيانات على الموقع بعد مرور 24 ساعة من عملية تحديث البيانات، هذه الحالة يمكن الرجوع إلى مركز الاتصال 19959.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد