وزارة الاسكان تعلن عن طرح نصف مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل “تعرف على مواعيد الحجز والشروط”

في بيان لوزارة الاسكان أعلنت الوزارة على لسان وزير الاسكان والمرافق العامة الدكتور مصطفي مدبولي عن (اضخم طرح في تاريخ وزارة الاسكان)، حيث ستقوم الوزارة بطرح أكثر من نصف مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل والشباب، حيث سيتم فتح باب الحجز وسحب كراسات الشروط في يوم 22 من شهر ابريل الجاري.

شقق وزارة الاسكان

وقد أعلن الوزير انه كمرحلة ابتدائية سوف يتم فتح الباب لحجز أكثر من 100 الف وحدة سكنية بمساحة حوالي 90 متر مربع أو مايعادل (3 غرف وصالة )، مع العلم أن هذه الوحدات في مرحلة التشطيب الكامل في حوالي 24 محافظة مصرية.

وفي غضون عام سيتم الانتهاء من تنفيذ أكثر من 400 وحدة سكنية أخرى استكمالا للمشروع بنفس المساحة أيضاً 90 متر مربع (3غرف وصالة)، على أن يتم فتح باب الحجز لها في يوم 1 من شهر مايو القادم وذلك في حوالي 27 محافظة مصرية، على أن يتم اغلاق باب الحجز وسحب كراسات الشروط يوم 31 من شهر مايو.

وعن الوحدات التي في مرحلة التشطيب سوف يتم تخصيصها بعد تحديد مستحقيها من ذوي الدخل المحدود وانتهاء الاجراءات الادارية، على أن يتم سداد باقي مقدم الحجز بعد استلام المقدم رسالة نصية على الموبايل في خلال اسبوعين فقط من استلامه الرسالة، اما بالنسبة للوحدات التي من المفترض تسلمها في خلال عام سوف يتم تسديد المبلغ على اقساط قبل موعد الاستلام.

يمكن للمواطنين التقدم لسحب كراسات الشروط من مكاتب البريد في المراكز والمدن وجميع فروع بنك التعمير والاسكان وذلك بداية من يوم 22 من شهر ابريل الجاري، حيث انه سيتم تقسيط ثمن الوحدة على 20 عاما، كما سيتم توفير دعم نقدي يتراوح مابين 5 الي 25 الف جنيه لايرد الي الدولة حسب دخل كل مواطن مستفيد من المشروع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. عبير محمود عبد العليم عبد الرحيم يقول

    abirmahmoud@yahoo.com4 عبير محمود عبد العليم عبد الرحيم