هكذا تنبأ مسلسل “القاهرة كابول” بسيطرة طالبان على أفغانستان

سيطرت حركة طالبان الإرهابية على أفغانستان، أمس الأحد الموافق 15 أغسطس الجاري، بشكل شبه كامل على أفغانستان، بعد حرب استمرت لمدة 20 سنة.

طارق لطفي في لقطة من مسلسل القاهرة كابول

طارق لطفي في لقطة من مسلسل القاهرة كابول

وتداول النشطاء على الإنترنت اليوم مقاطع فيديو للحظة دخول قادة الحركة إلى القصر الرئاسي في كابول، وفيديوهات أخرى لمحاولة آلاف المواطنين والأجانب الهروب من البلاد، وتمسكهم بالطائرات التي تقلع من مطار كابول بعد سيطرة طالبان على الحكم.

وربط عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بين سقوط أفغانستان في يد طالبان، ومسلسل “القاهرة كابول” الذي عرض في رمضان الماضي.

ورفض الكاتب عبد الرحيم كمال، مؤلف المسلسل الشهير، وصف البعض لما حدث بـ “النبوءة” مبررًا ذلك بأنه كان يتابع الأحداث جيدًا خلال السنوات الماضية، وما يحدث الآن في أفغانستان هو التطور الطبيعي للعلاقة المريبة بين الولايات المتحدة الأمريكية والتنظيمات الإرهابية وعلى رأسها “حركة طالبان”.

وأضاف كمال، أن كتابة المسلسل جاءت بناءً على تحليل لمجريات الأحداث، لكشف علاقة الجماعات الإرهابية الممثلة في شخصية (رمزي) التي قدمها الفنان طارق لطفي، وأمريكا وأذرعها الإعلامية، وهو الواقع الذي نعيشه الآن وحاولنا رصده ومعالجته دراميًا لنقله للمشاهد العربي.

مسلسل “القاهرة كابول” بطولة: طارق لطفي، وفتحي عبد الوهاب، وخالد الصاوي، وحنان مطاوع، ونبيل الحلفاوي، من تأليف: عبد الرحيم كمال، وإخراج: حسام علي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد