هطول أمطار على تلك المناطق.. “الأرصاد” تكشف حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 29 ديسمبر 2021، موضحة أنه من المتوقع أن يكون الطقس مائلاً للدفء في النهار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، مائلاً للبرودة على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، أما في الليل فيسود الطقس شديد البرودة مختلف الأنحاء، ويصل إلى حد الصقيع في وسط سيناء.

هطول أمطار على تلك المناطق.. "الأرصاد" تكشف حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء

وأوضحت الهيئة أن غرب البلاد ستشهد حالة من الرياح النشطة المثيرة للرمال، بالإضافة إلى هطول أمطار خفيفة  تصل نسبتها إلى 40% على مناطق السواحل الشمالية والتي سجلت درجات حرارة وصلت العظمى فيها إلى 18 درجة والصغرى 11.

بيان بدرجات الحرارة المتوقعة على القاهرة ومختلف الأنحاء

  • سجلت درجات الحرارة المتوقعة في القاهرة الكبرى والوجه البحري للعظمى 18 والصغرى 11 درجة.
  • بلغت درجات الحرارة المتوقعة في السواحل الشمالية 18 للعظمى و11 للصغرى
  • سجلت درجات الحرارة المتوقعة في جنوب سيناء 22 للعظمى و15 للصغرى.
  • بلغت درجات الحرارة المتوقعة في شمال الصعيد 18 للعظمى و8 للصغرى.
  • سجلت درجات الحرارة المتوقعة في جنوب الصعيد 21 للعظمى و10 للصغرى.

الطقس الأفضل قبل بداية العام الجديد

وفي وقت سابق، كشفت الهيئة، أن حالة الطقس اليوم تعد الأفضل قبل بداية العام الجديد، موضحة أن مصر ستمر بفترة من الطقس السيء تبدأ من الخميس، ومن المتوقع أن تستمر حتى الأحد المقبل، بعدما رصدت الأقمار الصناعية سحبًا منخفضة الارتفاع على مناطق السواحل الشمالية والدلتا، يصاحبها أمطارًا متفاوتة.

ولفتت الهيئة، أن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، تشهد نشاطًا ملحوظًا في الرياح، مع انخفاض في درجات الحرارة المتوقعة على مختلف الأنحاء، يصاحبها هطول أمطار شديدة، مع رعدية وتصل إلى سقوط الثلج في بعض المناطق، مع اضطراب حركة الملاحة في البحر المتوسط.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد