نيويورك تايمز السيسي جاء بانتخابات مزورة ومصر ستحصل على 1.3 مليار دولار

في مقال نشرته امس السبت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية تعليقا عن اقتراب صرف شحنة المساعدات العسكرية المنتظرة من الجانب الأمريكي لمصر والبالغ قيمتها 1.3 مليار دولار، واصفة هذه المساعدات بانها صنبور مستمر وابدي من المساعدات.

و في تصريحات قوية للصحيفة الأمريكية حول كيفية وصول عبد الفتاح السيسي للحكم وعن حال البلاد في عهده، قالت أن السيسي جاء بانتخابات مزوره، وان البلاد تعيش فترة أسواء بكثير مما كان في أيام الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك، مقدمة انتقاضات واسعة ضد الإدارة الأمريكية بسبب تلك المساعدات السنوية التي ترسل لمصر منذ توقيع اتفاقية السلام مع إسرائيل في 1979.

images (1)

و تحدثت الصحيفة أيضاً عن قادة جماعة الأخوان بان وضعهم في السجون، وتصنيفهم بانهم جماعة إرهابية، أمر غير عادل بالمرة له العديد من النتائج السلبية في مصر وخارجها، لان هذا معناه وجود مجموعة كبيرة من الأخوان من غير قيادة مما يدفهم إلى التشدد والتشتت والعنف، كما أوضخت الصحيفة أن أمريكا تسعى في اتجاهين متضادين، حيث نجد أنها تحارب التطرف في سوريا والعراق وسوريا، ومن جهة أخرى تصف ما يحدث في مصر بالاستبداد، ونتيجة لذلك سيعتقد البعض أن العنف هو الحل الوحيد للتعبير عن انفسهم.

و انتقدت الصحيفة أيضاً الجانب الأمريكي بسبب اعتقاده بان أمريكا ستكون أفضل بجانب مصر، بسبب قناة السويس وما يقدم لهم من تسهيلات لعبور السفن البحرية والحربية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد