نجوم فضلوا الخدمة العسكريه ونجوم فضلوا الشهرة والنجوميه تعرفوا عليهم

برغم إنشغالهم الدائم في أداء أعمالهم الفنيه وإنشغالهم بالشهرة إلا أنهم لم بفوتوا فرصة أدائهم الخدمه العسكريه وخدمة بلادهم ولكن لم يأخذ جميع الفنانين هذه الخطوة بل بعضهم رفض أداء الخدمه العسكريه وفضل الشهرة والنجوميه على خدمة جيش بلدهم.

نجوم فضلوا الخدمة العسكريه ونجوم فضلوا الشهرة والنجوميه تعرفوا عليهم

حيث بدأ محمد رمضان في تقديم أوراق الخدمة العسكريه مفتخرا بإتخاذة تلك الخطوة وهو ما جعل الصحف والبرامج التليفزينيه يفتحون هذا الموضوع من تهرب من تأدية الخدمه العسكريه ومن قام بتأدييتها.

ونعرض لكم بعض الفنانين الذي قاموا بأداء الخدمه العسكريه وكانوا فخورين بهذه الخطوة وكان أول هؤلاء الفنانين الفنان “أحمد مظهر” الذي إلتحق لسلاح المشاة وذلك بعد تخرجه عام 1938 ومن ثم إنتقل لسلاح الفرسان حتى تولى قيادة مدرسة الفروسيه وإنتهت خدمتة العسكريه بعد مشاركته في حرب فلسطين 1948 وإنتقل للتفرغ للتمثيل وأيضا الفنان محمود قابيل الذي عمل ضابط بالجيش المصري قبل إتجهه إلى الفن وذلك بعد تخرجه عام 1964.

ومن الفنانين الذين أدوا الخدمه العسكرية في وقتنا الحاضر وإفتخروا بقيامهم بأدائها “خالد الصاوى، تامر عاشور، حكيم ” وبعد إنتهائهم وصفوا المدة التي قاضوها في الجيش بأجمل أيام حياتهم.

وفي الجانب الأخر نجد بعض الفنانين الذين فضلوا الشهرة والنجوميه على حساب أداء الخدمه العسكرية مثل تامر حسنى وهيثم شاكر الذان تم القبض عليهم عام 2006 بتهمة التهرب من الخدمه العسكرية وأيضا الفنان مصطفي حجاج الذي رفضت نقابة المهن الموسيقيه إحياءة أى حفل غنائى من دون أداء الخدمه العسكرية والذي بعد ذلك تحول إلى محاكمه عسكريه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد