نتيجة الثانوية العامة 2022.. اجتماعات طارئة لمناقشة مؤشرات النتيجة وتنسيق الجامعات

يتابع العديد من الطلاب وأولياء الأمور نتيجة الثانوية العامة 2022، حيث اقتربت ساعة الصفر لموعد إعلان النتيجة بشكل رسمي، وتستعد وزارة التربية والتعليم خلال هذه الفترة، بحسب تصريحات الوزير “طارق شوقي” عن إعلانها أول الأسبوع القادم أي قبل يوم الأحد الموافق 7 أغسطس الجاري 2022.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2022

نتيجة الثانوية العامة 2022

اجتماع وزير التعليم ووزير التعليم العالي

تم عقد اجتماع هام بين الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم، والدكتور “خالد عبد الغفار” وزير التعليم العالي والبحث العلمي تناولا من خلاله مؤشرات النتيجة بشعبتيها العلمي والأدبي.

كما ناقشا الوزيران استعدادات وزارة التعليم العالي لبدء تنسيق الجامعات للعام الجاري 2022، وفرص التعليم العالي المتاحة لخريجي شهادة الثانوية العامة للعام الجاري 2022، وكذلك الشهادات المعادلة سواء العربية أو الأجنبية وكذلك الشهادات الفنية.

عرض النتيجة على رئيس الوزراء

من جانبه أكد وزير التعليم أنه سوف يتم عرض نتيجة الثانوية العامة 2022 على رئيس الوزراء قبل الإعلان عنها رسمياً، مؤكداً أنه أمر ملزم على الوزير اتخاذ تلك الخطوة، وذلك حتى يكون رئيس الوزراء على علم تام بتفاصيل النتيجة قبل الإعلان عنها، وحتى يقوم بإبداء ملاحظاته عليها، وسوف يتم أخذها في الاعتبار قبل الإعلان الرسمي عنها.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

وكان وزير التعليم قد أعلن في وقت سابق على أنه سوف يتم إعلان النتيجة في الفترة من 1 أغسطس وحتى 7 أغسطس الجاري 2022، مناشداً الجميع بعدم الانسياق وراء الشائعات خلال هذه الفترة، وخاصة الأشخاص الذين يزعمون قدرتهم على تعديل النتيجة مقابل المال.

يهمك أيضاً:
قائمة المنقولات الزوجية أصلها يهودي.. ومتى بدأت؟ ومحتويات أقدم قائمة في مصر
تصريحات جديدة من وزير التعليم بشأن موعد نتيجة الثانوية العامة 2022.. فيديو

وناشد الوزير جميع الطلاب وأولياء الأمور استقاء المعلومات الخاصة بالنتيجة، من المواقع الرسمية للدولة أو الوزارة، وعدم اتباع الشائعات والمواقع المغرضة، مؤكداً انه سوف يتم الإعلان عنها رسمياً في المدة المشار إليها سابقاً في المقال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد