نام في الدولاب ورفض الزواج بعد وفاة زوجته الأولي وحقيقة مرضه بـ”الصرع”.. محطات في حياة “محيي إسماعيل”

هو أحد النجوم المعروفين في الوسط الفني بأنه أقدر النجوم على تأدية الأدوار المعقدة والأدوار التي لها أبعاد نفسية صعبة، وذلك لأنه قد درس الفلسفة بشكل مكثف، وهو من أكثر النجوم ثقافة وعلم، وذلك دائماً ما يكون مجسد لتلك الأدوار الصعبة التي لا يقدر غيره على تأديتها، كما أن البعض يخاف من التعامل معه بسبب تلك الثقافة القوية التي يمتلكها النجم محيي إسماعيل، وفي هذا التقرير سنقوم بإستعراض بعض من المعلومات والمحطات التي لا يعرفها الكثيرين عنه خاصة مع حالة الغموض التي تحيط به.

نام في الدولاب ورفض الزواج بعد وفاة زوجته الأولي وحقيقة مرضه بـ"الصرع".. محطات في حياة "محيي إسماعيل"

الفلسفة

من أكثر الأشياء التي جعلت النجم المصري محيي إسماعيل من أكثر نجوم الوسط الفني تميزاً، هي دراستة للفلسلفة في الكلية، لأنه هو من الأساس خريج كلية التربية قسم الفلسفة، ولكنه لم يعمل بهذا المؤهل، وقرر أن يقتحم المجال الفني المصري، ويصبح من أكبر وأهم النجوم في فترة القصيرة، وبالتأكيد تلك الدراسة كانت داعم كبير له ليقدم الأدوار المعقدة والصعبة التي برع فيها بشكل مختلف عن جميع من حوله في الوسط الفني المصري.

الصرع

كما ذكرنا سابقاً فقد إستطاع محيي إسماعيل أن يقدم الأدوار الصعبة والأدوار التي لها أبعاد نفسية وعصبية صعبة، وكان من تلك الأدوار دوره في فيلم الأخوة الأعداء، حيث قدم في خلال هذا العمل المميز دور شخص يعاني من مرض الصرع، لدرجة أن هناك الكثيرين ممن شاهدوا الفيلم، ظنوا أنه مريض فعلاً بالصرع وعلى رأسهم الرئيس المصري وقتها محمد أنور السادات، والذي أمر أن يتم علاجه على نفقة الدولة.

ولكن الحقيقة أن محيي لا يعاني من مرض الصرع كما ظن البعض، ولا يعاني من أي امراض أخري، ولكنه إستطاع بشكل فعلى أن يقدم هذا الدور بشكل خاص للغاية، ليكون من بين الأفضل في الوسط الفني المصري، ويحجز لنفسه مكاناً خاصاً للغاية.

الدولاب

من المواقف الصعبة التي يرويها الفنان الكبير محيي إسماعيل أنه قد قابل الرئيس المصري الأسبق محمد أنور السادات، والذي كان يظن أنه مريض بالصرع كما ذكرنا سابقاً، ولكنه إستطاع أن يقنعه في النهاية أنه لا يعاني من أي مشاكل صحية، ولكنه كان يريد منه أن يعطيه شقه لكي يعيش فيها، وبالفعل وافق السادات على طلبه، وأعطاه الشقة التي يريدها.

وأضاف إسماعيل أن الشقة التي تسلمها لم يكن بها أي فرش، وهو ما جعله يعيش في تلك الشقة على الأرض، وكان ينام داخل الدولاب الخاص به، لأنه لا يملك أي شيءاخر، وكانت تلك فترة من الفترات الصعبة التي مرت عليه في حياته.

الزواج

من المحطات والمواقف النبيلة التي قام بها الفنان الكبير محيي إسماعيل في حياته، أنه بعدما توفت زوجتة الأول، رفض بأي شكل من الأشكال أن يرتبط بأي إمرأة أخري، وبالفعل أكمل حياته بعيداً عن الزواج وأي علاقات عاطفية، وهو ما يؤكد أنه كان يحب زوجتة الراحلة بشكل كبير جداً، بالرغم من كونها من خارج الوسط الفني.

والجدير بالذكر أن الفنان محيي إسماعيل يقول دائماً انه الفنان الوحيد في العالم الذي إستطاع أن يقدم جميع العقد النفسية التي يعاني منها البشر، وذلك كان في 18 فيلم، وهو ما جعله يحصل على لقب رائد السيكودراما، وهي الدراما والأعمال الفنية التي تتعامل مع نفسية البشر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد