موعد عيد الأضحى 2017 في الدول العربية ووقفة عرفات وموعد صلاه عيد الأضحى واجازة العيد

يستعد المسلمون في شتى بقاع الأرض لإستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث يسعي الجميع إلى معرفة موعد عيد الأضحى 2017 ذلك اليوم الذي يعد بمثابة فرحة عارمة تنتشر في جميع أرجاء الدول الإسلامية.

موعد عيد الأضحى 2017 فى الدول العربية ووقفة عرفات وموعد صلاه عيد الأضحى واجازة العيد

موعد عيد الأضحى 2017 في الدول العربية ووقفة عرفات وموعد صلاه عيد الأضحى واجازة العيد

ويحتفل المسمون كل عام بوقفة عيد الأضحى وهو ما يعرف بيوم عرفات ذلك اليوم الذي يقف فيه الحجاج على جبل عرفات طوال اليوم يدعون الله سبحانه وتعالي أن يوفقهم ويغفر لهم ذنوبهم.

ونسرد لكم سبب احتفال المسلمون بعيد الأضحى المبارك ولماذا سمي هذا اليوم تحديد بعيد الأضحى، حيث أن جائت تلك التسمية والإحتفالات بسبب ما حدث مع سيدنا ابراهيم واسماعيل.

سبب احتفال المسلمون بـعيد الأضحى المبارك

فقد رأي سيدنا ابراهيم عليه السلام في منامه أنه يذبح ابنه سيدنا اسماعيل، وحينما استيقظ من منامه أخبر ابنه بما حدث، فرد عليه سيدنا اسماعيل وقال له يا أبتي افعل ما شئت وما امرك الله به فستجدنى أن شاء الله من الصابرين.

وبالفعل تم تجهيز خطوات الذبح وقبل أن يقوم سيدنا ابراهيم بذبح ابنه سيدنا اسماعيل أنزل الله سبحانه وتعالي عليه كبش من السماء ليقوم سيدنا ابراهيم بذبح الكبش وسط معجزة ربانية كبيرة جداً ليدخل الفرح والسرور على قلب سيدنا ابراهيم وابنه سيدنا اسماعيل وأسرتهم.

اضاحي عيد الأضحى 2017
اضاحي عيد الأضحى 2017

ويقوم المسلمون في بداية شهر ذي الحجة بالذهاب إلى المملكة العربية السعودية وتحديد مكة المكرمة من أجل اداء فريضة الحج، حيث يحج سنويا ما لا يقل عن 3 مليون مسلم من مختلف بقاع الأرض ويقومون بأداء مناسك الحج من طواف حول الكعبة والطواف بين الصفا والمروة والوضوء من بئر زمزم والذهاب إلى المزدلفة والوقوف على جبل عرفات ورجم ابليس.

الوقوف عى جبل عرفات يوم وقفة عيد الأضحى
الوقوف عى جبل عرفات يوم وقفة عيد الأضحى

 موعد عيد الأضحى 2017 وعدد أيام أجازات عيد الأضحى

وقفة عرفات ستكون يوم الخميس 31 أغسطس 2017

أول أيام عيد الأضحى المبارك  سيكون يوم الجمعة 1 سبتمبر 2017

ثاني أيام عيد الأضحى المبارك  سيكون يوم السبت 2 سبتمبر 2017

ثالث أيام عيد الأضحى المبارك  سيكون يوم الأحد 3 سبتمبر 2017

رابع أيام عيد الأضحى المبارك  سيكون يوم الإثنين 4 سبتبر 2017

 

موعد صلاة عيد الأضحى 2017

ننشر لكم موعد صلاة عيد الأضحى 2017 في عدد من المدن العربية وهي كالتالي

القاهرة 5:57 صباحا
جدة 6:24 صباحا
الرياض 5:49 صباحا
الدمام 5:34 صباحا
مكة 6:24 صباحا
بريدة 5:58 صباحا

أما عن العيد في معظم الدول العربية مثل مصر والسعودية والإمارات وقطر والبحرين وليبيا وعمان وتونس والكويت وغيرهم من الدول العربية فإن عيد الأضحى سيكون في نفس التوقيت وهو الأول من سبتمبر لعام 2017، حيث أن عيد الأضحى المبارك يكون في العاشر من شهر ذي الحجة، حيث تقوم الهيئات الإسلامية المعنية بإستطلاع رؤية هلال شهر ذى الحجة، وعادة ما يكون غرة ذي الحجة في ادول العربية واحدة وبالتالي يكون عيد الأضحى المبارك في يوم يحتفل بيه جميع المسلمون في نفس اليوم.

أسعار أضاحي عيد الأضحى 2017

مع غلاء الأسعار المستمر في مصر فقد ازدادت أيضاً أسعار الأضاحى خصوصا مع كثرة الطلب عليها حيث ننشر لكم سعر الخروف والعجل في مصر وفقا للأسعار الجديدة.

سعر الخروف والعجل في عيد الأضحى 2017
سعر الخروف والعجل في عيد الأضحى 2017

 

سعر كيلو الخروف الحي وصل تقريبا إلى 34 جنيها بينما سعر كيلو العجل يتراوح ما بين من 25 إلى 28 جنيها، حيث يترواح متوسط سعر الخروف الحي ما بين 1500 جنيها إلى 3000 جنيها حسب الوزن، ويسجل العجل متوسط أسعار ما بين 8000 جنيها إلى 12000 جنيها حسب الوزن.

 

وسيكون يوم الثلاثاء 5 سبتمبر 2017 هو أول أيام العمل الرسمي وانتهاء مدة الأجازة ليعود الجميع من أجازاته من أجل بدء العمل.

ويتمنى لكم موقع نجوم مصرية عيدا سعيدا بإذن الله وكل عام وانتم جميعا بخير ونسأل الله سبحانه وتعالي أن يغفر لنا ذنوبنا جميعا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    صارلي زمان وانا عم بستنى هذا اليوم بفارغ الصبر ?????

  2. يعقوب يقول

    انا احب كباش العيد اضحى و استري ثياب العيد ونفرح بهم

  3. يعقوب يقول

    انا احب عيد اضحى كثيرا