موعد بداية ونهاية فصل الشتاء في عام 2019

يختلط الأمر على العديد من الناس بين نهاية فصل الخريف وبداية فصل الشتاء، لتشابه الطقس بين الفصلين، حيث يأبى فصل الخريف أن يغادر دون وضع بصماته على الطقس، حيث يتميز بالتقلبات الجوية والأمطار والرياح، وكأنه شقيق توأئم لفصل البرد والأمطار في بعض الأحيان، إلا أنه أجواءه تكون في غالب الأحيان معتدلة بالنهار مائلة للبرودة في ساعات الليل المتأخرة وبداية النهار.

ويتسائل العديد من المواطنين في مصر، هل نرتدي الملابس الثقيلة أم نخفف؟ ومتى يتم ارتدائها بشكل متواصل، وهل يستحي فصل الشتاء في الدخول إلينا؟ إلا أن العديد منهم لا يعلمون أن فصل الشتاء لم يبدا بعد، وأننا ما زلنا في نهاية فصل الخريف، إلا أن ما يسود البلاد الآن من التقلبات ما هي إلا علامات الوداع لهذا الشهر الذي يتوسط الصيف والشتاء.

الموعد الرسمي لبداية الشتاء في مصر 2019

أكد الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، أن الشتاء لم يأتي بعد، وأن موعده الرسمي مع نهاية يوم 22 ديسمبر 2019م، ومعه يبدأ الطقس في التغير، حيث تزاد برودة الطقس وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ويسود طقس بارد خلال النهار شديد البرودة في الساعات المتأخرة من الليل والمبكرة من الصباح، مع وجود فرصة كبيرة لسقوط أمطار على كافة الآنحاء، وخاصة السواحل الشمالية والغربية وسيناء، وسوف تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار بنشاط الرياح المحملة بالرمال والأتربة، موضحًا أن فصل الشتاء سوف ينتهي يوم الجمعة الموافق 20 مارس 2020م.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد