تطبيق القيمة المضافة على الإنترنت المنزلي خلال أيام

أعلنت وزارة الاتصالات عن تطبيق ضربية القيمة المضافة بنسبة 14% على خدمة الإنترنت الأرضي ADSL، نفاذاً لقانون الضريبة على القيمة المضافة الرقيم 67 لسنة 2016، بدء من يوم 7 سبتمبر المقبل، حيث يتم احتساب قيمة الضريبة على الخدمة.  ضريبة القيمة المضافة

القيمة المضافة - الإنترنت المنزلي

ضريبة القيمة المضافة.. هل تتحمل شركات المحمول جزء من قيمتها؟

وفي إطار ذلك يعمل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على التنسيق بين مزودي خدمة الإنترنت المنزلية ADSL، والسعي نحو إمكانية تحمل الشركات مزودي الخدمة جزء من قيمة الضريبة المضافة.

وفي ضوء ذلك صرح أحد مسئولي تقديم خدمة الإنترنت الأرضي ADSL عن أن شركات المحمول لا يمكن أن تتحمل جزء من تلك الضريبة، وأنها تتحمل تكاليف في تأجير البنية التحتية من المصرية للاتصالات دون أية تخفيضات، وأضاف بأن خدمة الإنترنت الأرضي ADSL كانت من الخدمات المعفاة من الضريبة منذ صدور القانون في شهر سبتمبر من العام الماضي.

وعن موقف النقابة العامة للعاملين بالإنترنت والإتصالات، أكدت على أن القانون وقت تطبيقه منذ عام 2016، إعتبر خدمة الإنترنت من الخدمات التي تتساوي مع التعليم والصحة ولا تنطبق عليها الضريبة، ودون زيادة في أسعار الإشتراكات.

ويتوقع في خلال أيام إعلان الأسعار الجديدة وفقاً للزيادة في ضريبة القيمة المضافة بواقع 14% على خدمة الإنترنت المنزلي ADSL على المواقع الرسمية لمزودي الخدمة مثل تي داتا، وفوادفون مصر، ولينك ADSL، واتصالات مصر.

وتنعكس تلك الزيادة المطروحة بحسب تصريحات وزارة الاتصالات في تطوير البنية التحتية لخدمة الإنترنت وتعدل خطط الاشتراك تدريجياً، وتحديد الحد الأدنى لسرعة الإنترنت المنزلي 4 ميجابت/ الثانية قبل أنتهاء العام الحالي.

جدير بالذكر أن مركز المعلومات ودعم أتخاذ القرار بمجلس الوزراء قد أعلن عن سريان تطبيق تلك الضريبة خلال شهر يوليو الماضي، على أن تبدأ الشركات في تحصيلها ضمن قيمة الاشتراك الشهري، وتوقعات برفع قيمة إشتراك باقات الإنترنت على الهواتف المحمول أيضاً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد