موجة من سوء الأحوال الجوية تضرب البلاد بداية من الأحد القادم

أعلن أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية في جمهورية مصر العربية بأن البلاد ستشهد حالة من عدم الإستقرار في الأحوال الجوية خلال الأيام القادمة.
حيث أكد عبدالعال بأن هناك موجة من عدم الاستقرار في طقس البلاد تبدأ من يوم الأحد القادم وحتى يوم الثلاثاء، ويصاحب تلك الموجة انخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة.
حيث ستتعرض محافظات مصر المختلفة لنشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، مما يتسبب في اضطراب حركة الملاحة البحرية، وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية على الطرق السريعة والصحراوية، وأيضاً انخفاض درجة حرارة الطقس، مما يتسبب في وصول بعض المناطق إلى حد الصقيع مثل سيناء.
وأكد عبدالعال بأن طقس الغد الجمعة من المتوقع أن يشهد بعض الانخفاض في درجات الحرارة، كما ستنخفض درجات الحرارة يوم السبت بواقع درجتين إلى 3 درجات تقريباً، حيث سيكون طقس البلاد مائل للبرودة من السواحل الشمالية وحتى شمال الصعيد، كما سيكون الطقس مائل للدفء على محافظات جنوب الصعيد.

 

وينصح عبدالعال المواطنين  من   توخي الحذر  أثناء القيادة   خلال  الساعات الأولى من الصباح الباكر  على الطرق في محافظات  القاهرة والوجه البحري ومدن القناة  ، بسبب  الشبورة المائية التي تحد من مدى الرؤية الأفقية  ، خاصة على الطرق  السريعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد