مكاتب البريد تقدم خدمة اصدار شهادات الميلاد ووثائق الوفاة والزواج

قامت هيئة البريد المصرية بالاعلان عن توقيع برتوكول للتعاون فيما بينها وبين وزارة الداخلية لقطاع الاحوال المدنية يتيح للهيئة لأول مرة باصدار شهادات الميلاد وغيرها من الوثائق المهمة مثل وثائق وشهادات الزواج والوفاة والطلاق ووثائق القيد العائلى تسهيلا على المواطنين الذين يعانون من الازدحام في الطوابير لاستخراج هذه الوثائق.

رئيس هيئة البريد يعلن عن توقيع البروتوكول

وقد صرح رئيس الهيئة أن البروتوكول سوف يتم تفعيله قريبا مما يسهل على المواطن الحصول على ما يحتاجه والاختيار في استلام الوثائق في محل اقامته أو في مكتب البريد الخاص به، مما يوفر الوقت والجهد بصورة كبيرة، وأضاف أن الخدمة سوف تقدم بكافة الاجهزة الاليكترونية الجديدة والفعالة.

هيئة البريد تصدر بيانا عقب توقيع البروتوكول

وأصدرت الهيئة بيانا توضح فيه دور وزارة الداخلية للتسهيل في تقديم هذه الخدمة للمواطنين استكمالا لجهودها في تطوير الخدمات الجماهيرية، أما عن مساعد وزير الداخلية اللواء ” ايهاب عبدالرحمن ” فقد صرح أن هذا انجاز جديد يقدم للمواطن بصورة يسيرة في ظل خطة الوزارة لتطوير كل الخدمات الجماهيرية.

 

و الجدير بالذكر أن هذه الخدمة سوف تعيد لهيئة البريد المصرية دورها الفعال في خدمة المواطنين بعد قلة استخدام هذه الهيئة في العشر سنوات الاخيرة لتوافر وسائل أكثر تقدما في انجاز المهام التي كانت تقوم بها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد