مع أول أيام المدارس.. الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة وحالة الطقس غدا الأحد

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد انتهاء الموجة الحارة التي تتعرض لها كافة مناطق الجمهورية منذ عدة أيام، حيث أكدت أن غدًا الأحد الثاني من أكتوبر سيكون آخر أيام الموجة الحارة، وتبدأ درجات الحرارة بداية من يوم الإثنين المقبل في الانخفاض التدريجي بمعدل يتراوح بين درجتين حتى 3 درجات مئوية.

حالة الطقس غدا

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس الغد سيكون شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبري وعلى محافظات الوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ويكون حار رطب على مناطق السواحل الشمالية، أما ساعات الليل فيتوع أن يكون معتدل الحرارة رطب على القاهرة الكبرى وعلى الوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ويكون مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.


شبورة مائية ونشاط للرياح

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن تنشط الرياح غدا الأحد على مناطق من غرب البلاد وشمال الصعيد على فترات متقطعة، كما يشهد شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية ووسط سيناء.

درجات الحرارة غدا 

وتتوقع هيئة الأرصاد حسب نشرتها الجوية الموجودة على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، أن تتواصل درجات الحرارة غدا ارتفاعها في آخر أيام الموجة الحارة وجاءت على النحو التالي:

  • القاهرة الكبرى والوجه البحري: تصل درجة الحرارة العظمي 35 درجة والصغرى ليلا تصل إلى 24 درجة مئوية.
  • السواحل الشمالية: العظمي غدا 32 درجة والصغرى 22 درجة مئوية.
  • جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: تصل العظمي غدا نهارا 37  والصغرى تسجل 27 درجة.
  • شمال الصعيد: العظمي تسجل 36 والصغرى تصل إلى  23 درجة مئوية.
  • جنوب الصعيد: تصل درجة الحرارة العظمى 41 والصغرى 25 درجة في الليل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد