مصر تتحرك لإنقاذ 131 دارسا في كلية الزراعة في الصين من وباء كورونا

تنفرد “نجوم مصرية”بخبر تحرك الدولة المصرية، لإنقاذ 131 مصريا من دارسى الماجستير والدكتوراه بكلية الزراعة، بجامعة هوتشونج، بولاية ووهان الصينية، التي ظهر بها مرض “كورونا”.

 

ووفقا لمصادر حكومية، تحركت إدارة البعثات بوزارة التعليم العالى، وخاطبت السلطات الصينية، لسرعة ترتيب عودة الدارسين المصريين، عقب انتشار الإصابة بفيروس “كورونا” في مدينة ووهان، مقر الجامعة التي يدرس بها طلاب الدراسات العليا.

 

وتسود العالم حالة من الرعب بسبب انتشار  فيروس”كورونا”، الذي ظهر أول مرة في الصين،  في الصين، وتسبب في وفاة عديد من الأشخاص، ثم انتشر في عدد من الدول المجاورة للصين مثل اليابان وتايلاند وكوريا، واخيرا وصل إلى الولايات المتحدة واستراليا.

 

 

ووفقا لتقارير منظمة الصحة العالمية، ينتقل هذا النوع من الفيروسات عن طريق الحيوانات، وتحديدا الخفافيش، ولكنه بدا في الانتشار بين البشر مؤخرا، وأكد التقرير أن فيروس كورونا من الفيروسات التاجية، وتتشابه أعراضه مع الإصابة بنزلات البرد العادية والتهاب الجهاز التنفسي الحاد.

 

أعراض فيروس كورونا

 

يعانى المصاب بفيروس كورورنا من ارتفاع في حرارة الجسم بشكل ملحوظ، والتهاب في الآنف يصاحبه السيلان، مع العطس الشديد، والسعال المتواصل، والصداع الشديد الذي يتسبب في عدم القدرة على الحركة أو ممارسة الحياة بشكل طبيعى، مع ألم في الحنجرة وعدم القدرة على الكلام، ويصاحبه ألم في العضلات والإحساس بتكسير في العظام، وضيق في التنفس، والإسهال الشديد والمتواصل.

وفقا للتعليمات الطبية، في حالة ظهور هذه الاعراض على أى شخص، يجب عدم التعامل مع المصاب، ونقله إلى أقرب مستشفى حيث يتم عزله، والتعامل معه طبيا وفقا للإجراءات التي تعلنها وزارة الصحة، حيث رفعت وزارة الصحة المصرية حالة الطوارىء، وجهزت غرف العزل في مستشفيات الحميات على مستوى الجمهورية، تحسبا لأى طوارىء، مع التأكيد أن المرض لم يصل إلى مصر حتى الآن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد