مصر للطيران تدخل طائرة إيرباص A320 neo ضمن أسطولها الجوي

تستعد شركة مصر للطيران لاستقبال أحدث وافد لأسطولها الجوي طائرة إيرباص طراز ِ320 والتي استغرق تصنيعها قرابة العام ونصف بما في ذلك القطعة الأولى من الطائرة، ومن المنتظر أن تصل الطائرة إلى مطار القاهرة صباح الغد الأربعاء 26 فبراير قادمة من مصانع المجموعة العالمية ” إيرباص ” بمدينة تولوز الفرنسية ومسجلة بحروف SU-GFM وهي الطائرة الرابعة المسجلة بنفس الحروف.
يذكر أن البداية الأولى لظهور هذا الطراز كانت في عام 2010 وتم اعتماد شهادة صلاحية الطيران لـ A320 neo  في نوفمبر 2015 وبيع أول طراز منها في عام 2016 وذلك لشركة لوفتهانزا وكانت أولى طائرات عائلة A 320 neo  .
وتستغرق عملية تجميع الطائرة الواحدة من هذه العائلة قرابة الشهر بينما تصنع كل عام ثلاث طائرات من طراز A 320  في مصانع إيرباص بفرنسا.
وتتميز طائرات إيرباص من طراز A 320 بسعة انتشارها في جميع دول العالم ضمن الطائرات ذات الفئة الأحادية  للمر ضمن الناقلات الاقتصادية المفضلة بالإضافة إلى الطرازات الحديثة للطائرات الخاصة بفئة رجال الأعمال وذلك لما تتمتع به هذه الطرازات من مزايا من حيث الراحة المتوفرة للمسافرين بالإضافة إلى أدائها العالي.
و يتراوح عدد الركاب من 124 إلى 244 راكب ويختلف عدد الركاب بالطائرة حسب أحجام الطائرة والتي تأتي ضمن ثلاث أحجام (A 321 g A 320 g A 319 g)  و يأتي ضمن سياسة الشركة لتلبية احتياجات السوق العالمي وتوفير طائرات مخصصة للسفر المتدني.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. عبد الرحمن الليثي يقول

    المرجو عدم تكرار الصورة في اول الموضوع