عاجل.. مصرع 6 أشخاص وإصابة 10 آخرين جراء انفجار بمحيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 10 آخرين إثر انفجار بمحيط الكنيسة الكاتدرائية في العباسية، والذي وقع منذ قليل، وأكدت الوزارة أنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات دار الشفاء والدمرداش الجامعي بمشاركة 14 سيارات إسعاف لنقل المصابين وعمل اللازم لهم.

الكاتدرائية المرقسية

الكاتدرائية المرقسية بالعباسية

كان عدد من المواطنين قد سمعوا صباح اليوم الأحد، دوي انفجار شديد بالقرب من الكاتدرائية المرقسية في العباسية، بمحافظة القاهرة، دون معرفة مصدر الانفجار أو أسبابه، وأكد شهود عيان وقوع انفجار في محيط الكاتدرائية المرقسية في العباسية ووجود مصابين.

على الفور انتقل مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة اللواء خالد عبدالعال، إلى مقر الكاتدرائية المرقسية في العباسية، لتفقد ذلك الحادث الأليم والذي وقع أمام باب كنيسة البطرسية بالكاتدرائية صباح اليوم الأحد.

وأكد مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة إن قوات الأمن تبذل قصارى جهدها للوصول إلى الجناة مرتكبي هذا الحادث، مؤكدًا أن مثل تلك الأعمال الإرهابية لن تنال من قوة وعزيمة وإصرار رجال الأمن، وأن رسالتهم مسترة في ضبط الأمن واستقرار البلاد.

وفرضت قوات الأمن كردونًا أمنيا كبيرًا حول موقع الحادث للبدء في تمشيط الموقع والتأكد من عدم وجود أي مواد متفجرة أخرى ورفع آثار الانفجار،   وصرح المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية القمص بولس حليم، أن انفجارًا وقع أمام الكاتدرائية المرقصية في العباسية في الساعة العاشرة من صباح اليوم الأحد، مؤكدًا أن المسؤولين في الكاتدرائية يحاولوا مع الأمن الوقوف على أسباب وكيفية حدوث ذلك الانفجار وما هي ملابساته.

الجدير بالذكر أن عدد من شهود العيان  أكدوا وقوع انفجار في محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية ووجود مصابين، وأوضح مصدر أمني أن القوات سمعت دوي الانفجار بالمنطقة، وانتقلت على الفور القوات لتمشيط المكان ومحاولة ضبط الجناة الذين ارتكبوا هذا العمل الإرهابي الآثم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد