تفاصيل مشروع شريان الأمل الذي أقره الرئيس السيسي ليودع ترعة المحمودية إلى الأبد-بالصور

في اطار الخطة الشاملة التي حددها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، للتطوير والتنمية في البنية التحتية لمصر، ولدفع عجلة الانتاج وتحسين الاحوال الاقتصادية، صرح السيسي بتنفيذ 3 مشروعات كبرى على ارض الاسكندرية، ومنا مشروع شريان الامل.

تفاصيل مشروع شريان الأمل

تفاصيل مشروع شريان الأمل

مشروع شريان الأمل

قرار تتخذه محافظة الاسكندرية، وتخرج به بشكل فعلي، ليتم تنفيذه على ارض الواقع، سعيا لتحسين خارطة الطرق في مصر، وكان القرار يخص ترعة المحمودية وكيفية انهاء بقائها على الخريطة المصرية بشكل نهائي، وإلى الابد، وبالفعل اطلقت المحافظة اشارة بداية العمل في ردم المجرى المائي للترعة.

جاء القرار في سياق التنمية الحالية التي تشهدها البلاد في كافة المجالات، وبداية القرار تنفيذ الردم الكامل لترعة المحمودية وتغطية مجراها المائي بشكل كلي ونهائي، ليتم انشاء محور للمرور بشكل جديد، ليكون في موازاة الطريق الخاص بكورنيش الاسكندرية.

تفاصيل المشروع وردم ترعة المحمودية

الجدير بالذكر أن المحور المروري الذي سيتم انشائه بعد الانتهاء من ردم المجرى المائي لترعة المحمودية، سوف يطلق عليه اسم شريان الامل، وهو واحد من اصل ثلاث مشاريع ضخمة امر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بتنفيذها على ارض محافظة الاسكندرية، بعد تصريحاته في المؤتمر الوطني للشباب، والذي عقد في مكتبة الاسكندرية في الشهر الماضي.

انتظر الشعب السكندري طيلة 29 يوما منذ أن صدر قرار الرئيس السيسي، تنفيذ القرار وتطبيقه بشكل واقعي، حيث كان هذا المشروع الأول الذي سيتم تنفيذه بالإسكندرية هو الأكثر قلقا، وذلك لان ترعة المحمودية برغم استياء حالتها في السنوات الاخيرة، الا انها تشكل ملجأ ومتنفس طبيعي لكل اهالي المناطق المطلة عليها.

صور ترعة المحمودية قبل ردمها وخطة مشروع شريان الأمل


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد