مشاهير ونجوم يشنون هجوم ناري على الشيخ “الشعراوي” ويصفونه بأصعب الألفاظ

أثارت الكاتبة الصحفية المصرية فريدة الشوباشي ضجة كبيرة جداً في الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد شنها هجوم ناري على الشيخ المصري الكبير محمد متولي الشعراوي، وذلك بعدما أكدت أنه كان سعيد بهزيمة مصر في حرب 67 أمام الكيان الصهيوني، وأنه سجد لله شكراً بعدما علم بخبر الخسارة في الحرب، وهو ما إعتبرته الشوباشي خيانة كبيرة للوطن المصري كله، وتصرف لم يكن من الواجب أن يقوم به هذا الشيخ الجليل، مشيرة إلى أنها تستغرب من هذا الموقف بشدة ولا تجد أي سبب مقنع لهذا الأمر.

وأضافت الشوباشي في تصريحاتها النارية، أن الشيخ الشعراوي كان يقول أن السبب في هزيمة مصر في حرب 67 هو بعدها عن الله، ولكنها تري أن هذا التبرير خاطئ للغاية، لأن العدو في تلك الحرب كان الكيان الصهيوني، ولم يكن بالتأكيد هو الأقرب إلى الله من جمهورية مصر العربية تحت أي ظرف من الظروف، لذلك تري أن الشعراوي لم يكن يحب مصر بالشكل الكافي، وأن له بعض الأفكار الخاطئة والغير مبررة، وفي الصفحات التالية نعرض لحضراتكم باقي الهجوم الناري على الشيخ الشعراوي.

صبري فواز

النجم المصري المعروف صبري فواز هو من مشاهير الوسط الفني المصري الذين هاجموا الشيخ المصري الراحل محمد متولي الشعراوي، وذلك بعدما قام بنشر فيديو على حسابه الشخصي بموقع الفيس بوك للشيخ الشعراوي، يتحدث فيه عن المرأة في الإسلام، وقد علق على الفيديو بأنه يمثل الإسلام الداعشي الوسطي الجميل، وهو نوع من السخرية من رأي الشيخ الشعراوي.

وقد تعرض في هذا الوقت لموجة كبيرة من الإنتقاد من جميع متابعيه على الفيس بوك، وهو الامر الذي دفعه عن التراجع، وتغيير التعليق الخاص به على هذا الفيديو، وكتب بدلاً من ذلك أن الفيديو يعرض أفكار الدين الإسلامي الوسطي.

مفيد فوزي

هو واحد من أبرز المشاهير في مصر، وهو ربما يكون من أهم الشخصيات التي هاجمت الشيخ المصري الجليل محمد متولي الشعراوي، وذلك بسبب دور الأخير في إرتداء عدد كبير من نجمات الوسط الفني المصري الحجاب أثناء حياته، وهو الأمر الذي يراه مفيد فوزي غير جيد بالمره، لأنه يري أن القرار لم يكن يخرج منهم، ولكنه كان هو السبب في ذلك القرار.

وقد تعرض مفيد فوزي لموجة كبيرة من الإنتقادات بعد تلك التصريحات التي أطلقها، حيث قال البعض أن مفيد فوزي غير معترض على الشيخ الشعراوي فقط، وإنما هو معترض على فكرة الحجاب من الأساس، وهو على طول الخط ضد تلك الفكرة من الأساس.

خالد منتصر

من النجوم والمشاهير الذين هاجموا الشيخ المصري الراحل محمد متولي الشعراوي هو الإعلامي الكبير والشهير خالد منتصر، وذلك من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الأشهر عالمياً الفيس بوك، وذلك حينما قام بنشر فيديو للشيخ الشعراوي وهو يتحدث عن ضرورة “ختان الإناث” وأن السبب في ذلك هو الحد من الرغبة والشهوة عند المرأة.

وأضاف الإعلامي الشهير خالد منتصر أن الشيخ الشعراوي يتحدث في أمر طبي بدون أي علم عن الطب، لأن ذلك عكس ما قد قام بدراستة في “الأناتومي”، وقد قال ذلك بشكل ساخر من الشيخ الشعراوي وتصريحاته، وهو الأمر الذي عرضه لموجة كبير من الآنتقادات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    يكفى ان الشيخ/الشعراوي. جمع الناس امام وساءل الاعلام المختلفة لمتابعة تفسيره لكتاب الله باسلوب بسيط لرجل الشارع العادي… الله يجازيه بكل خير .. وىرحمه رحمة واسعة ٥قد كان سببالهداىةالكثير

  2. غير معروف يقول

    الحجاب جميل العذراء كانت ترتدى حجاب