مستشار رئيس الجمهورية لبرنامج “على مسئوليتي”: يمكن أن تتم إصابة شخص بوباء كوفيد-19 من قبل شخص آخر لم تظهر عليه أعراض الفيروس بعد

أكد محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى أثناء تقديمه لبرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد” أن هناك 13 نوع من اللقاحات أصبحت في المرحلة الثالثة والنهائية قبل اعتمادها للعلاج من وباء كوفيد-19.

 

وأضاف مستشار الصحة:”إن الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس هم أصحاب الأمراض المزمنة ولهم كامل الأولوية في العلاج، مشيراً إلى أن التطعيمات تقلل من انتشار الفيروسات بشكل عام، كما أكد أنه كلما زاد عمر الإنسان ارتفعت نسبة إصابته بالفيروس”.

 

وتابع مستشار الصحة:”يجب ارتداء الكمامة الواقية من عدوى الفيروس، وضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي للوقاية من عدوى الفيروس التاجي كوفيد-19، كما أنه من الوارد أن تتم إصابة الشخص من قبل شخص آخر حامل لعدوى الفيروس ولكن لم تظهر عليه أعراض الفيروس بعد، مشيراً إلى أنه ليس مؤكداً أنه سيتم القضاء أو اختفاء الفيروس خلال شهر مارس المقبل”.

 

واختتم مستشار الصحة حديثه مع الإعلامي أحمد موسى قائلاً:” إن الإسكندرية والقاهرة من أكبر المحافظات من حيث نسبة الإصابات بالفيروس، بالإضافة إلى أن هناك أكثر من 90% من الحالات المصابة بالفيروس والتي تم رصدها في مصر تم شفائها”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد