محافظ البحيرة يوضح ما هو مصير الأسماك النافقة والتي بلغت 80 طن؟

  • تعد الثروة السمكية في مصر احد أهم المصادر التي يعتمد عليها في إنعاش الدخل وقضاء حاجات الناس من الطعام لما لها من مصادر طبيعيه متوفرة في مصر متمثله في نهر النيل والبحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر أيضاً ولكن حين تتدخل يد الإنسان بالفساد يعود ذلك علينا بخسارة فادحة.
    فقد انعم الله علينا بنعم وجدت وسخرت ليستفيد منها الإنسان ولكن إهمال بعض الناس يؤدي بنا إلى الخسائر وهذا الخطأ هذه المرة يقال أنه خطأ الصيادين الذين يملكون الأقفاص السمكية وضعوا تلك الأقفاص تحت المياه لمدة أكثر من ثلاث أيام خوفا من الإزالة وتلك الأقفاص أدت إلى نفوق الكثير من الأسماك والتي بلغت حوالي 35 طن من الأسماك الغير صالحه.
    وحتى لا تنتشر هذه الأسماك الفاسدة في الأسواق على يد من يتاجرون بصحة الناس وباعوا ضمائرهم للشيطان قام محافظ البحيرة أكد انه تم انتشال 35 طن من الأسماك الغير صالحه للاستخدام من نهر النيل فرع رشيد في مركز المحمودية.

ولقد أرسلت الأسماك النافقة والفاسدة إلى مدفن صحي للتخلص منها في منطقة بحوش عيسي ودفنها بوضع الجير عليها ولقد أمر المحافظ بتشكيل لجنه يرأسها رئيس مجلس المدينة تضم  بعض الإدرات منها الإدارة الصحية والبيطرية وأيضا الشئون البيئة والمتخصصين بحماية الشواطئ والاتفاق على التأكد انه تم  التخلص من جميع الأسماك النافقة التي ظهرت في نهر النيل.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    يسلام يعنى نفهم من الكبلام ده ان السمك غرق فى الماء ليه هى اقفاص ارانب ولا بط