متحدث محافظة القاهرة عن مقبرة طه حسين: كلمة “إزالة” كتُبت بالخطأ

أكدت السلطات المصرية، مساء أمس، عدم صحة ما يُثار عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن إزالة مقبرة عميد الأدب العربي طه حسين.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد ضجت أخيرًا، بأنباء تفيد بنية السلطات المصرية لإزالة مقبرة العميد طه حسين التي تقع في منطقة التونسي في القاهرة لأعمال تطوير، الأمر الذي دفع محافظة القاهرة إلى إصدار بيانًا تفند فيه ما تردد عن دخول المقبرة ضمن عمليات التطوير الجارية.

وفي السياق نفسه، قال المتحدث باسم محافظة القاهرة اللواء إبراهيم خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية المذاع على فضائية MBC مصر، إنه لن يتم إزالة المقبرة مشيرًا إلى أن كلمة إزالة كُتبت بالخطأ وبغير قصد، مُضيفًا أنه بعد إثارة الموضوع أرسلت المحافظة عاملًا لطمسها.

وأشار إلى أنه هناك مقابر في المنطقة نفسها، هُدمت بالفعل لبناء محور جديد بطول تسعة كيلو، يربط مناطق شرق القاهرة بجنوب القاهرة بامتداد المُقطم، وتم تعويض أهالي الرفات بمقابر جديدة.

وكانت أسرة طه حسين تُفكر في نقل رفاته إلى خارج البلاد بعد التهديد بهدم مقبرته

 ولكن بعد تفنيد السلطات أكدت حفيدته مها عون عبر حسابها في فيس بوك أنه بعد التشاور والاجتماعات بين أفراد الأسرة تراجعت العائلة عن قرارها واستقرت على عدم نقل رفاته خارج البلاد.

وأضافت عون أن ردود الفعل التي شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة اعتراضًا على التهديد بإزالة مقبرة العميد أظهرت مدى حب المصريين والعرب له حتى بعد رحيلة بخمسين عامًا.

 

 

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد