لموظفي الحكومة.. ننشر جدول وموعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2022

أعلنت وزارة المالية، عن موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر الجاري للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، اعتبارًا من يوم الإثنين المقبل 24 أكتوبر 2022، كما أعلنت عن مواعيد صرف مرتبات أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2022 للعاملين بالجهاز الإداري للدولة.

موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2022

 

وفي هذا الإطار، أوضح رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية، طارق بسيوني، إنه من المقرر أن يتم  صرف مرتبات شهر أكتوبر الجاري للعاملين في جميع الجهات الإدارية بالدولة خلال أيام 24، و25، و26، و27، و30 من الشهر نفسه، مناشدًا العاملين في الجهات الإدارية عدم الاكتظاظ على ماكينات الصراف الآلي، حيث أن المرتبات ستكون متوفرة في أي وقت بدءً من تاريخ بدء الصرف المحدد لكافة الجهات الإدارية، مطالبًا بضرورة مراعاة للإجراءات الاحترازية.

والجدير بالإشارة، لم يذكر الإعلان الجديد عن مواعيد صرف المرتبات على تقسيم الجهات الإدارية إلى مجموعات على يومين أو 3 أيام مثلما كان يحدث في الأشهر السابقة.

موعد صرف مستحقات العاملين

ووفقًا لما جاء في الكتاب الدوري لقطاع الحسابات والمديريات المالية الصادر الشهر الجاري، قال رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية، إنه تم تحديد العودة لصرف مستحقات العاملين بحسب مواعيد الصرف الواردة بمنشور عام وزارة المالية رقم 11 لسنة 2018، مشيرًا إلى أنه بناءً على ذلك سيتم تحديد مواعيد صرف رواتب العاملين وما في حكمها وما يتقاضاه العاملون بخلاف الرواتب وما في حكمها بدءً من يوم 24 حتى 28 من كل شهر (5 أيام) مع مراعاة أيام الإجازات والعطلات الرسمية.

كما أشار رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية، إلى أن تم تحديد مواعيد صرف متأخرات مستحقات العاملين  والتي ستبدأ اعتبارًا من يوم  8 حتى يوم 10 من كل شهر (3 أيام) مع مراعاة الإجازات والعطلات الرسمية.

إجراءات صرف مستحقات العاملين بماكينات الصراف الآلي

وفي سياق متصل، طالبت وزارة المالية، الجهات الإدارية بأهمية مراعاة توقيع مستحقات العاملين بحسب أيام التغطية طبقا للتعاقدات بين الجهة الإدارية والبنوك، لافتة إلى أنها ستوفر كافة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي بناءً على المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

والجدير بالذكر، أن وزارة المالية، قد وجهت تحذير إلى الجهات الإدارية بضرورة إخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف؛ بما يساعد على تقليل تزاحم  المواطنين على ماكينات الصراف الآلي بقدر المستطاع، على النحو الذي يتماشى مع الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، علاوة على التسهيل على المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد