“لعبة تشارلي” أو “لعبة الشياطين”.. ما هي وكيف انتشرت بمدارس مصر ؟

رأينا في الأيام القليلة الماضية، تصدر اسم لعبة تشارلي على مواقع التواصل الاجتماعي وكافة الصحف، وذلك عقب تداول أنباء عن نقل إحدى طالبات مدرسة بمنطقة إمبابة، إلى المستشفى بعد إصابتها بحالة هياج عصبي شديد، وعند إجراء التحقيقات تبين أنها كانت تلعب لعبة تشارلي قبل الإصابة، التي كما يزعم البعض أنها تعتمد على استحضار الجن والشياطين، ولكن حتى الآن لا احد يعلم السبب وكل ما يقال مجرد خرافات، وسوف نعرض لكم كافة التفاصيل حول تلك اللعبة، واخر التطورات التي حدثت حتى الآن.

لعبة تشارلي وتأثر الاطفال بها
لعبة تشارلي وتأثر الاطفال بها

لعبة الشياطين.. تشارلي في مدارس مصر

بدأت القصة بانتشار اخبار عن نقل طالبة من إحدى المدارس المصرية، إلى المستشفى عقب إصابتها بحالة من الهياج العصبي المفرط، وذلك بعد أن قررت هي وزملائها، لعب لعبة يقال أنها تعتمد على استدعاء أرواح وتقطيع الشرايين، مما نتج عنه انتشار حالة من الرعب بين أولياء الأمور، مما دفع وزارة التربية والتعليم للتعليق عن الأمر ونفي انتشار اللعبة داخل المدارس المصرية.

تعليق وزارة التعليم على انتشار لعبة تشارلي

وضح شادي زلطة، المتحدث الرسمي بوزارة التربية والتعليم، أنه لا صحة تماما لما تم تداوله من أنباء بشأن انتشار لعبة تشارلي أو لعبة الشياطين، بين الطلاب في مدارس الوزارة التابعة لمحافظة الجيزة.

كما اضاف أنه تم التواصل مع مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، بخصوص محاولة طالبة بإحدى مدارس منطقة العمرانية، تطبيق قواعد لعبة تشارلي، وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن ذلك الامر ليس له أي أساس من الصحة.

لعبة تشارلي
لعبة تشارلي

تاريخ لعبة تشارلي..(تقطيع الشرايين)

تعود بداية ظهور لعبة تشارلي إلى عام 2008م، ولكن انتشرت بكثرة عبر مقاطع الفيديو التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا في عام 2015م، حيث وصل عدد مرات البحث عن لعبة تشارلي بعد فترة قصيرة من انتشارها في ذلك العام، إلى أكثر من 1.6 مليون مرة.

وتعتمد اللعبة على استعمال الأوراق والأقلام الرصاص، ليقوم الشخص بتقسيم الورقة إلى أربعة أجزاء، ثم الكتابة على كل جزء منهم كلمتي نعم ام لا، ليضع قلمين من الرصاص على شكل علامة زائد (+) في منتصف الورقة، ثم بعد ذلك يقوم بسؤال شخصية تُدعى تشارلي وهى أسطورة ميتة عن ما يُريد معرفته، ليراقب الأقلام وهى تتحرك اتجه الإجابة بنعم أو لا.

ومع حالة الرعب التي يصاب بها العديد عند ذكر اسم لعبة تشارلي، والذين يعتقدون أنه بالفعل يتم استدعاء روح تشارلي، وهي التي تقوم بتحريك الأقلام، إلا أن العديد يرجعون حركة الأقلام إلى حركة الجاذبية الأرضية، وعدم ثباتها هو ما يدفعها للتحرك، ولكن ليس له علاقة بالشياطين أو روح تشارلي.

ما هو أصل لعبة تشارلي ؟

وفقًا لما جاء بموقع Washington Post، فإنه من الصعب تحديد بلد اصل اللعبة بالضبط، ولكنها كانت منتشرة بكثرة داخل المدارس الواقعة في البلدان التي تتحدث اللغة الإسبانية.

من هي شخصية تشارلي الأسطورية ؟

لم يتم معرفة من هي تشارلي حتى الآن، والتي يتم استدعاء روحها خلال تلك اللعبة، إلا أن ماريا إيلينا نافيز، الصحفية في BBC Mundo، أشارت أنه لا يوجد شيطان يُدعى تشارلي في دولة المكسيك، حيث أنه غالبًا ما تأتي الأساطير المكسيكية من تاريخ الأزتك والمايا القديمين، أو من المعتقدات الكثيرة التي بدأت تنتشر أثناء الفتح الإسباني.

لعبة تشارلي وتأثر الاطفال بها
لعبة تشارلي وتأثر الاطفال


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد