لتقليل خطر انتقال عدوى وباء كوفيد-19، الحكومة تسعى لتصنيع كمامات متعددة الاستخدام

تواصل الدولة في بذل جهودها المكثفة لمكافحة الفيروس التاجي كوفيد-19، على جميع المستويات بكافة أنحاء الدولة عن طريق تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل الدولة، كما تعمل أجهزة الدولة على دعم القطاعات المتضررة من أزمة الفيروس القاتل كوفيد-19، ومن ضمن الجهود التي تقوم بها الدولة، محاولة القطاعات الصناعية والبحثية في إنتاج مطهرات وكمامات مبتكرة للوقاية من خطر انتقال أعراض الفيروس بين الناس.

في وقت سابق حث رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي جميع المواطنين على ضرورة ارتداء الكمامة الطبية أثناء تنقلهم في الطرق العامة، وأماكن العمل، ومراكز التسوق التجارية، واتخاذها كأسلوب وقائي في حياتنا العامة، وتقليل فرصة انتقال العدوى بين الناس وإصابتهم بالفيروس القاتل كوفيد-19.

في غضون ذلك تستمر أكاديمية البحث العالي بتبيق خطتها حول التصنيع والإنتاج الفوري لمجموعة منتجات وقائية رئيسية، يتم إنتاجها في ضوء خطة التنمية المقدمة من قبل الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب وكانت وفقاً للمعايير الأتية:

1- كمرحلة أولية، إنتاج مطهرات للأسطح والمباني والمنشآت العامة، ومعقمات جل وسبراي وفقاً لمعايير منظمة الصحة العالمية لتقليل خطر الإصابة بالفيروس التاجي كوفيد-19.

2- إنتاج محلي للكمامات بشكل مبتكر ومتعدد الاستخدام، وأن تكون الكمامات قابلة للتعقيم أو تغيير الفلتر الموجود بها وفقاً للمعايير الدولية.

3- يتم إجراء دراسات عاجلة على إنتاج  مطهرات ومعقمات لا تعتمد على الكحول بحيث يتم التغلب على نقص الحول وارتفاع ثمن المطهرات والمعقمات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد