لأول مرة في مصر.. قصة مصري يؤدي الحج عن حماته المريضة

مصري يدعى كمال عبد الودود محمد يؤدي مناسك الحج هذا العام للمرة الـ4 ويبلغ من العمر (43 عام)، حيث اختار هذه المرة أن ينوي الحج بدلاً عن حماته والتي تبلغ من العمر 64 عاماً، وذلك بعد أن أقعدها المرض منذ أعوام، وقال السيد كمال القادم للحج من محافظة الشرقية الواقعة في شمال شرفي مصر، إن لها “معزة خاصة في قلبي” وهي التي كانت ترعى أولادي الـ4 وتحافظ عليهم مع زوجتي خلال فترة إقامتى الطويلة للعمل خارج مصر.

وأشار كمال إلى أنه قد أدى الحج عن نفسه للمرة الأولى منذ 8 سنوات، ثم بعدها بنحو سنتين نذر حجته الثانية لوالدالدته المرحومة، كما وحج عن والده المرحوم أيضاً قبل 3 أعوام، ولكن هذه المرة “أحج عن حماتي”، وتابع القول “لقد دعوت لها. وكانت قد أصيب حماته قبل سنتين بجلطة أثرت على حركة أطرافها بصورة كبيرة، ودائماً تقول لي “يا كمال نفسي أحج، ونذرت لها وعداً أن أحج عنها، وها أنا الآن أنفذ وعدي لها”.

يذكر أن كمال والذي يعمل مهندساً في إحدى الدول الخليجية، أعرب عن سعادته بأنه يؤدي الحج للمرة الرابعة، وحتى وإن كان قد نذرها لغيره، خاتماً حديثه “أسأل الله أن يديم على الصحة والعافية، وأن أحج كل سنة، الحج عبادة عظيمة”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    تقبل الله منكم وبارك فيكم