لأكثر من 10 مليون مستفيد.. جدول صرف معاشات أكتوبر 2022

كشفت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، عن استعدادها بهذه الفترة، للبدء في صرف معاشات المستفيدين، بما يزيد عن ال10 مليون مستفيد، وأوضحت الهيئة أنها تستعد لصرف المعاشات من خلال منافذ الصرف المعتادة، والتي تتضمن “البنوك ومكاتب البريد ومنافذ شركة فوري وعبر الهاتف المحمول ومن خلال ماكينات الصراف الآلي”، على أن يبدأ صرف المعاشات من يوم السبت المقبل الموافق 1 أكتوبر، وبحسب بيان الهيئة، فإن المستفيدين من المعاشات سيتم تقسيمهم على 3 شرائح باختلاف مبلغ المعاش، بالإضافة إلى شريحة رابعة مؤلفة من المستفيدين ممن لم يقوموا بصرف معاشاتهم خلال الأيام السابقة.

جدول صرف معاشات أكتوبر 2022

جدول صرف معاشات أكتوبر 2022

جدول صرف معاشات أكتوبر 2022

وقسمت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي المستفيدين من المعاشات إلى 3 فئات مختلفة، كل فئة لها موعد مختلف لصرف المعاشات، لتجنب التزاحم والتكدس على منافذ الصرف، وتضمن الجدول المعلن من الهيئة الآتي:

  • الفئة الأولى تتضمن المستفيدين ممن يتقاضون معاشات أقل من ألف جنيه، وهذه الفئة سيتم صرف معاشاتهم على مدار أيام 1 و2 أكتوبر 2022 بإجمالي 2.4 مليون مستفيد.
  • الفئة الثانية تتضمن المستفيدين ممن يتقاضون معاشات أكثر من ألف جنيه وأقل من ألفي جنيه، وهذه الفئة سيتم صرف معاشاتهم على مدار أيام 3 و4 أكتوبر 2022، بإجمالي 2.4 مليون مواطن.
  • الفئة الثالثة تتضمن المستفيدين ممن يتقاضون معاشات أكثر من ألفين جنيه، وهذه الفئة سيتم صرف معاشهم على مدار أيام 5 و6 أكتوبر 2022، بإجمالي 1.7 مليون مستفيد.
  • الفئة الرابعة: أما بالنسبة لهذه الفئة، فيمكن صرف معاشهم ببداية من يوم 7 أكتوبر 2022.
جدول صرف معاشات أكتوبر 2022
جدول صرف معاشات أكتوبر 2022

وتحرص الهيئة القومية للتأمينات على تنظيم عملية صرف المعاشات للمستفيدين، بحيث لا يكون هناك تزاحم أو تكدس على ماكينات الصراف الآلي من قبل المستفيدين، بما يحمي تلك الفئة من الأمراض والأوبئة، بما يصب في النهاية في صالح المواطن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد