لأصحاب المعاشات.. خطوات استخراج بطاقة “ميزة” لصرف المعاش

قامت الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية بتحديد الإجراءات المطلوبة من أصحاب المعاشات لتعديل جهة صرف المعاش الخاص بهم، أو استخراج بدل فاقد وذلك في حالة فقد بطاقة صرف المعاش، أو الرقم السري، حيث تعد تلك المشكلة شائعة بين أصحاب المعاشات، وتتمثل الإجراءات المطلوبة لتعديل جهة صرف المعاش لأي سبب سواء فقد البطاقة أو الرغبة في تعديل الجهة في التالي:-

  1. في حالة رغبة صاحب المعاش بصرف معاشه من خلال أحد الحسابات البنكية أو البريد، فعليه أن يتقدم بخطاب معتمد ومختوم من البنك أو هيئة البريد يتضمّن موافقتهم على تحويل المعاش المستحق على الحساب الجارى.
  2.  في حالة رغبته في صرف معاشه من خلال بطاقة ميزة، فعليه أن يقدم خطابا معتمداً ومختوما من البنك يتضمّن الموافقة على تحويل المعاش الدورى على بطاقة ميزة الخاصة به.
  3. كما يمكن لصاحب المعاش أن يقوم بصرف معاشه من خلال إحدى المحافظ الإلكترونية التابعة لإحدى شركات الإتصالات، وعليه في هذه الحالة أن يقدم خطابا معتمداً ومختوما من شركة الاتصالات المصدرة للمحفظة الإلكترونية.

جدير بالذكر أن الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية قد طالبت أصحاب المعاشات بسرعة تغيير بطاقات صرف المعاش القديمة التي انتهت صلاحيتها بنوع البطاقات الجديدة الذي يطلق عليه بطاقة “ميزة” للتمكن من صرف المعاشات من مكاتب البريد أو أي ماكينات صرف آلي atm، أو الإستفادة بالمميزات التي تقدمها بطاقة ميزة.

خطوات تغيير بطاقة صرف المعاش القديمة “الزرقاء” بالبطاقة الجديدة

  • قم بالتوجه إلى مكتب التأمينات القريب من محل السكن.
  • تقديم أصل بطاقة الرقم القومي وصورة ضوئية منها مدون عليها رقم الهاتف المحمول الخاصة بصاحب المعاش أو المستفيد منه.
  •  سيقوم مكتب التأمينات بتسليم صاحب المعاش كارت ميزة دون دفع أي مبالغ مالية.
  • قم بالتوجه إلى أقرب فرع بنك وقم بفتح حساب جاري به وإحضار إفادة منه إلى مكتب التأمينات المختص يفيد بتحويل المعاش.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد