كيف يتم استخراج بدل فاقد البطاقة التموينية عبر “مصر الرقمية” ؟

تقدم وزارة التموين والتجارة الداخلية خدمات البطاقة التموينية إلكترونيًا (عبر الإنترنت) من خلال “بوابة مصر الرقمية“، دون عناء الذهاب إلى المكاتب والإزدحام.

تطلب شركة مصر الرقمية من المتقدمين للخدمة إنشاء حساب شخصي أولاً؛ من أجل استبعاد أنه لديه طلب خدمة، لكن المواقع الأخرى لا تحتاج إليه؛ لأن رمز التحقق مطلوب للتحقق من هوية طالب الخدمة عند أداء خدمات تقديم الطعام.

يقوم النظام بإرسال رمز التحقق هذا إلى رقم الهاتف المحمول لحامل البطاقة على شكل رسالة نصية مقابل جنيه واحد، وهو سعر الرسالة النصية الخاصة برمز التحقق، حتى يتمكن النظام من التأكد من أن طالب الخدمة والشخص الذي يقوم بذلك قدم الطلب هم نفس الشخص.

سوف نستعرض معكم خطوة بخطوة كيفية استرداد البطاقات التموينية المفقودة أو التالفة من خلال المنصة الإلكترونية ” مصر الرقمية”.

 من خلال البوابة الرقمية المصرية:-

1- ادخل الموقع من هنا https://digital.gov.eg

2- قم بتسجيل الدخول باستخدام رقم هاتفك المحمول، وكلمة المرور المعدة مسبقًا.

3- اختر خدمة التموين من الخدمات الحكومية القائمة، واضغط عليها.

4- اضغط لاستبدال البطاقة التموينية المفقودة أو التالفة.

5- انقر فوق بدء الخدمة.

6- ستظهر أمامك جميع بيانات البطاقة التموينية، وفي مرحلة تأكيد البيانات، انقر فوق المربع الصغير بجوار أوافق على الشروط، ثم انقر فوق التالي.

7- اختر عنوان تسليم البطاقة من طريقتين، الأولى هي العنوان البريدي، وتحتاج إلى دفع رسوم قدرها ٢٣.٥ جنيهًا من خلال إحدى طرق الدفع الإلكترونية.

أما الاختيار الثاني فيكون الاستلام من أقرب مكتب تموين لك، وهنا يجب اختيار المحافظة التابع لها، ومكتب التموين ثم اضغط التالي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد