كيف ثأرت السعودية من مقتل جنودها على يد الحوثيين وما رد مصر؟

أعلنت صحيفة الرياض السعودية عن استشهاد عنصريين من حرس الحدود السعودي وذلك في مواجهات مع ميليشيات الحوثيين في المملكة اليوم الجمعة.

وارتفع حدد الشهداء من المملكة الي ثلاثة وذلك عقب وفاة سلمان المالكي يوم الخميس في دفاعه عن دخول الحوثيين للأراضي السعودية  في مركز الحصن حيث عانى من جرح قوي بسبب نيران الحوثيين.

وقال مدير عام حرس الحدود، اللواء البحري عواد بن عيد البلوي أن العنصريين قد قتلوا في مركز الحصن بعسير وذلك عقب تبادل طلقات النيران مع الحوثيين.

الثأر:

ذكرت شبكة سكاي نيوز عن نجاح العسكريين السعودية في الرد بقوة على الحوثيين في جزيرة يمنية التي تتواجد في مدخل مضيق باب المندب، الذي يربط البحر الأحمر بخليج عدن وبحر العرب.

وقرر السعودية القيام بعمليات جوية متنوعة في جزيرة ميون استهدفت من خلالها عناصر الحوثيين ليتم تدمير مخازن للأسلحة خاصة بالحوثيين بجانب آليات عسكرية.

و ذكرت السعودية في بيان رسمي أن سيطرة الحوثيين على  القصر الرئاسي في عدن أمر كان مؤقت بسبب مقاومة اللجان الشعبية الموالية للرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي وهي القوات التي نالت اشادة من  المتحدث باسم “عاصفة الحزم” والتي تمكنت من القضاء على “صواريخ سكود للحوثيين”  في صنعاء.

اجتماع حاسم:

كشفت تقارير صحفية مقربة من الجيش السعودي عن عقد اجتماع مساء الجمعة خاص بقادة جيوش التحالف العربي في الرياض من أجل معرفة كيفية مواصلة الرد على الحوثيين وشارك في الاجتماع رئيس الأركان المصري، الفريق محمود حجازي حيث ينتظر مشاركة 32 مقاتلة من سلاح الجو المصري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. احمد علي المالكي يقول

    السعوديه تقصف افقر شعوب المنطقه بأكثر من 300 طلعه جويه وتبيد 750 مواطن يمني اعزل اغلبهم الاطفال والنساء
    Saudi Air Strikes killed 750 innocent Yemenis