كورونا في مصر .. الصحة تعلن حصيلة الإصابات خلال الـ 24 ساعة الماضية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عدد الإصابات بـ فيروس كورونا المستجد، في محافظات مصر، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، عن خروج 99 متعافى من فيروس كورونا من مستشفيات العزل، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى ارتفاع إجمالي المتعافين من فيروس كورونا في مصر لـ 100 ألف و946 حالة.

بيان كورونا

وأشار إلى أنه تم تسجيل 228 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة، لافتًا إلى وفاة 13 حالة جديدة.

وبهذا يبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت 110 آلاف، و547 حالة من ضمنهم 6442 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

وقامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد