كلام نهائي.. الإسكان تحدد موعد افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة

كشف المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، ورئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، موعد  افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة، حيث أكد أنها تمتلك بنية تحتية قوية غير عادية، مشيرا إلى ان ملاك العاصمة الإدارية يمكنه سدادا جميع الخدمات بشكل إلكتروني من خلال البرنامج الخاص بالدفع الإلكتروني.

العاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الإدارية الجديدة

وأضاف نائب وزير  الإسكان للمشروعات القومية ورئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، خلال حواره مع الإعلامية منى العمدة مقدمة برنامج هنا الجمهورية الجديدة على قناة النهار الفضائية، اليوم الجمعة، أنه سيكون هناك مستوى آخر لخدمة المواطنين داخل العاصمة الإدارية الجديدة خاصة وأنها مدينة ذكية.

وأشار العضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، إلى أنه لم يتحدد حتى الآن موعد نهائي للافتتاح الرسمي للعاصمة الإدارية الجديدة، ولكن يتوقع أن يكون الاحتفال الرسمي لافتتاح العاصمة الإدارية مع بداية العام المقبل، وذلك بعد أن تستكمل الحكومة كافة الإجراءات الخاصة بالنقل إليها، مشيرا إلى أن الوزارات استلمت المباني الخاصة بها، وتم البدء بالفعل في نقل الموظفين بشكل تدريجي للموظفين.

العاصمة الإدارية
كلام نهائي.. الإسكان تحدد موعد افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة

وأوضح نائب وزير الإسكان في تصريحاته، أنه من المتوقع أن ينتهي من نقل الموظفين إلى العاصمة الإدارية الجديدة بالكامل في شهر نوفمبر المقبل، وبعدها سيتم تحديد الموعد الرسمي لافتتاح العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من 70 إلى 80% من المشروعات داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف عباس، خلال المداخلة التليفونية مساء اليوم الجمعة: ” أن معدلات التنفيذ داخل مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة كانت مضغوطة وكبيرة”، مشيرا إلى أن هناك عدد كبير من المستثمرين من الدول العربية زاروا العاصمة الإدارية الجديدة، وعبروا عن سعادتهم بالإنجازات غير المسبوقة على أرض مصر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد