بالصور، كارثة “نفوق الأسماك” في نهر النيل، ومن المستفيد من تسريب تلك الأسماك إلى السوق !

يعاني الصيادون والعاملون بمهنة صيد الأسماك والإتجار بها بمحافظتى كفر الشيخ والبحيرة بمشكلة “نفوق الأسماك” في نهر النيل، الأمر الذي يثير تخوفات نحو تسريب وبيع تلك الأسماك النافقة عبر الأسواك المحلية المستهلكة.

كارثة نفوق الأسماك بنهر النيل وتخوفات من ترسيبها إلى السوق

كارثة نفوق الأسماك بنهر النيل وتخوفات من ترسيبها إلى السوق

عشرات الأطنان من الأسماك النافقة التي عثر عليها الصيادون تطفو سطح مياة نهر النيل في محافظتى كفر الشيخ والبحيرة بالتحديد، وسط دهول من الصيادين وإستنكار لدور المسؤلين تجاة تلك الكارثة التي تتكرر كل عام دون وضع خطة أو رؤية مستقبلية لمنع تكرار كارثة “نفوق الأسماك”

.ويقول بعض الصيادون في تلك المناطق بأن مشكلة نفوق الأسماك بنهر النيل بمحافظتى كفر الشيخ والبحيرة على وجه التحديد ناتج عن تلوث المياة في تلك المناطق بشكل غير مقارن، وإدراة مياة الصرف الصحى في بعض المناطق والمدن القريبة من نهر النيل مما يتسبب في تسمم تلك الأسماك ونفوقها على الفور.

وبعدما تم إبلاغ المسؤلين بتلك المحافظات عن وقوع تلك الكارثة، قام بعض المسؤلين المعنيين بالتعاون مع المجالس المحلية للمدن المطلة على نهر النيل في تلك المحافظات بإنتشال عشرات الأطنان من تلك الأسماك، ودفنها بالمادفن الصحية.

وقد أثارت مشكلة نفوق الأسماك بنهر النيل تخوفات عدة من تسرب تلك الأسماك إلى السوق وبيعها للمستهلكين بأسعار زهيدة، مما يثير تخوفات من كوراث صحية وشيكة الحدوث للمواطنين.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد