قطر تطرد قيادات جماعة الاخوان من أرضها وتصريحات قيادات الاخوان على ذلك القرار

بعد هروب معظم قيادات الاخوان المسلمين من مصر إلى قطر وبعد تصنيف جماعة الاخوان المسلمين في مصر بالجماعة الارهابية والقبض على من يثبت انضمامه لهذه الجماعة ومطالبة مصر لقطر بتسليم بعض قيادات الاخوان بها وتم رفض الطلب من قبل قطر بتسليم القيادات وبعد الضغوط المستمرة من دول الخليج بان لا تستوعب قطر قيادات الاخوان الهاربين فقررت قطر أن تطرد قيادات  جماعة الاخوان من أرضها.

الدكتور عمرو دراج عضو المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة

الدكتور عمرو دراج عضو المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة
الدكتور عمرو دراج عضو المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة

و قرار قطر بطرد 7 من قيادات الاخوان وحلفانهم بها، وكشفت بعض مصادر مطلعة على قيادات الاخوان بأن قطر طلبت من القيادات الهاربين بها بتركهم قطر بشكل ودى، ومن المقرر ترك القيادات للدوحة خلال الايام القليلة القادمة للحفاظ على العلاقة مع قطر، وأعلنت بعض القيادات بصحة خبر قرار قطر بمغادرة الاخوان لأراضيها.

ومن جانبه أصدر الدكتور عمرو دراج عضو المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة تعليقًا على طلب السلطات القطرية من عدد من قيادات الإخوان مغادرة أراضيها بسبب ضغوط دول الخليج عليها  وقال دراج في بيانٍ له ” نثمن دور دولة قطر في دعم الشعب المصرى، ونتفهم جيدًا الظروف التي تتعرض لها المنطقة.. وحتى نرفع الحرج عن دولة قطر التي ما وجدنا فيها إلا كل تقدير وترحاب واستجابت بعض رموز حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين الذين طُلِبَ منهم نقل مقر إقامتهم خارج الدولة لهذا الطلب “، مشيرًا على أن الجماعة ستعمل بكامل طاقتها لتنفيذ طلب السلطات القطرية لعدم توتر العلاقات مع السلطات القطرية.

و صرح قيادى بجماعة الاخوان بأن وجهة الاخوان القادمة ستكون تركيا أو ماليزيا، وقال الداعية الاخوانى وجدى غنيم ” أنه سينفذ مطلب السلطات بالرحيل من قطر لكى لا يتسبب في حرج للدولة القطرية وممتدحا حاكم قطر وحكومتها ” ورفض أن يعلن وجهته القادمة قائلا ” أن أرض الله واسعة “.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد