قرار من وزارة التموين بخصوص الخبز يثير التساؤلات في الشارع المصري

بعد أن أثار قرار خفض حصة الخبز المدعم الخاصة بكل فرد من خمسة أرغفة إلى أربعة أرغفة حالة من السخط والغضب عن كثر من أفراد الشعب المصري خاصة مع حالة ضيق العيش التي أصبحت منتشرة بين جميع أفراد فئات الشعب المصري الكادحة يأتي وزير التموين اليوم ليعلن عن أحد القرارات الأخرى التي تم اتخاذها مؤخراً بشأن مشروع الخبز أيضاً حيث أعلن السيد عماد المصيلحي وزير التموين على أنه قد تم إصدار قرار بمنع صرف حصة الخبز المدعمة للمستهلك إلا داخل المحافظة الخاصة بهذه البطاقات.

التموين

التموين

وفي حالة استخدام البطاقة​من قبل محافظة أخرى فإنه لابد من الابلاغ عن هذه الحصة في خلال ثمان واربعون ساعة فقط لا غير وقد أكدت الجهات المسئولة بالوزارة على أنه قد تم اتخاذ هذا القرار عقب اكتشاف العديد من التلاعب الذي حدث في الحصص التي قد تم صرفها من الخبز المدعم بسبب استخدام البطاقة الواحدة في صرف أكثر من حصة في أكثر من محافظة بسبب إمكانية استخدام البطاقة في صرف حصص الخبز من قبل شخصين في محافظتين مختلفتين ليكون بذلك قد تسبب هذا الأمر في إهدار المال العام بشكل كبير.

وقد أكد وزير التموين أيضاً على أن هذا القرار. ليس له أي علاقة بكمية الحصة المحددة لكل فرد من الخبز المدعم إلا أنه في حالة إذا ما اضطر أحد المستهلكين لصرف حصته من قبل محافظة أخرى غير محافظته التي يتبعها فإنه لابد وان يقوم بالتبليغ عن ذلك من قبل أحد المكاتب التموينية.
ولكن مؤخراً من ساعات قليله تم الاعلان أن هذا القرار الذي صدر من قبل وزارة التموين بخصوص الخبز وتسليمه للمستحقين كل فرد بمكان محل أقامته وهذا القرار ادى إلى غضب البعض في الشارع المصري لأنه من وجه نظرهم أن هذا القرار في ظلم بعض الشيئ فقد تم تأخير تنفيذ هذا القرار ليتم البص فيه وفي المتوافق مع ظروف الشعب المصري ومايريح الاهالي لتسهيل الحياه عليهم لان هذا القرار من الممكن أن يؤثر بالسلب على الشارع المصري.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد