في عيد الأم، تعرف على 12 فنانة مصرية حرمت من نعمة الأمومة

يحتفل العالم اليوم بمناسبة عيد الأم، حيث يسعى كافة الآبناء على معايدة أمهاتهن بتقديم الهدايا والورود والكلمات الطيبة التي يجب أن تكون طوال العام، إلا أنه لمكانة الأم العظيم خصص هذا اليوم 21 مارس تقديرا لها وإجلالا.

وفي هذا الصدد ننشر لكم بعض التفاصيل عن 12 فنانة حرمت من نعمة الأمومة، فالبعض منهن بسبب أسباب صحية، والبعض الآخر بسبب انخراطه وانشغاله بأعماله الفنية.

السيدة العظيمة كوكب الشرق أم كلثوم انشغلت مع أغانيها والفن لدرجة أنها لم تكن تفكر في الزواج، حتى وصل عمرها 50 عاما، وبالطبع أصبحت لا يمكن لها الإنجاب في هذا السن، ولكنها تزوجت أخيراً ولكن في وقت لا يمكن الإنجاب فيه.

الفنانة المعتزلة شادية، فهي تزوجت أكثر من مرة، إلا أنها لم تنجب على الإطلاق، حيث تعرضت للإجهاض في كل مرة، وآشارت في مرات سابقة أنها تعتبر أبناء أختها في مقام أبناءها.

الممثلة الراحلة سعاد حسني، هي أيضاً تزوجت أكثر من مرة، ومع ذلك فانشغالها في المجال الفني ما بين أفلام ومسلسلات وأغاني منعها من الإنجاب.

الفنانة ليلى فوزي، تزوجت ثلاثة مرات، كانت إحداهن من الفنان الراحل أنور وجدي، ثم تزوجت بعدها من الإعلامي جلال معوض، حتى أنها اعتزلت المجال الفني للتفرغ للحياة الأسرية والزوجية، إلا أنها لم يكتب لها أن تصير أما.

الفنانة نبيلة عبيد التي أبدت ندمها فيما بعد على قرار عدم الإنجاب، كانت قد انشغلت بالشهرة والنجومية واعتبرت أن الإنجاب ربما يعطل مسيرتها الفنية، فضحت من أجل فنها.

الفنانة تحية كاريوكا، والتي ضربت رقما قيآسيا في عدد مرات الزواج، وذلك من خلال 13 زواج، ومع ذلك لم تنجب ولو مرة واحدة، فقد سيطرت حياتها الفنية والرقص على غريزة الأمومة، وكشفت كاريوكا فيما بعد أنها تبنت طفلة، ومنحتها جزء من ثروتها.

الفنانة الراحلة أمينة رزق التي اشتهرت بلعب دور الأم في السينما المصرية، إلا أنها مع ذلك لم يكتب لها الإنجاب.

الفنانة الراحلة سناء جميل، والتي منعها حبها للفن عن لقاء أهلها وأقاربها حيث قاطعوا بعضهم البعض، فهي لم تنجب أيضا.

الفنانة يسرا، هي أحد الفنانات اللاتي حاولن بإستماتة أن يحصلن على طفلا، إلا أن الله لم يكتب لها ذلك، وقد أبدت حزنها الشديد على ذلك.

الفنانة إلهام شاهين: وهي كذلك تزوجت أكثر من مرة، وقد حملت بالفعل، ولكنها قامت بإجهاض نفسها مرتين بسبب خوفها وعدم رغبتها من تحمل مسئولية الأطفال وحبها للفن بالطبع، وكذلك عدم استقرارها في الزواجات التي خاضتها.

الفنانة الفاتنة ليلى علوي، كذلك هي من بين الفنانات اللاتي جذبتهن الشهرة والمجد، فقد تزوجت فيما بعد سن الأربعين، وبالطبع تسبب ذلك في حرمانها من نعمة الإنجاب، وحبها للأطفال جعلها تتبنى طفلا وتربيه.

وأخيراً الفنانة لبلبة، وكانت قد تزوجت في سن صغير من الفنان حسن يوسف، ولم تنجب وقتها، ورغم الطلاق منذ فترة طويلة، إلا أنها رفضة فكرة الزواج مرة أخرى، وتفرغت للفن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد