في الذكرى ال29 لزلزال 12 أكتوبر، زلزال يهز القاهرة اليوم

في تمام الساعة 11:23 من صباح اليوم الثلاثاء 12 أكتوبر شعر سكان القاهرة والجيزة والإسكندرية بزلزال مما أعاد إلى الأذهان ذكرى الزلزال الذي هز القاهرة في نفس اليوم 12 أكتوبر عام 1992 أي منذ 29 عاما.
سجلت الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية اليوم زلزال مركزه جزيرة كريت بالبحر المتوسط بقوة 6.4 بمقياس ريختر على خط عرض: 11.40 شمال وخط طول: 44.22 شرقا وعمق 2.20 كم ولم تسجل أي خسائر.

زلزال القاهرة 12 أكتوبر

زلزال 12 أكتوبر 1992

في مثل هذا اليوم 12 أكتوبر عام 1992 وفي الثالثة عصراً ضرب زلزال مدينة القاهرة لم تعهده من قبل، كان مركزه قريب من دهشور على بعد 35 كم إلى الجنوب الغربي من القاهرة واستمر قرابة ال 30 ثانية وألحق خسائر بالعديد من المنازل والمدارس والمباني الأثرية كما تسبب في العديد من الخسائر في الأرواح وأحدث حالة من الخوف والهلع بين المواطنين.
هرع الناس من المنازل والمباني إلى الشوارع والميادين خوفاً من تهدم المباني، وتكرر المشهد مع تكرار توابع الزلزال على أيام متفرقة. أصاب الزلزال الهرم الأكبر خوفو ببعض التصدعات الخفيفة وتشردت العديد من الأسر بسبب انهيار المنازل والمباني، وقامت الحكومة المصرية آنذاك بتسكينهم في مساكن الإيواء.
ونفى المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية اليوم أن يكون هناك أي علاقة بين زلزال اليوم وزلزال 92 ولا وجود لأي ربط بينهما وذكرت أن مصر بعيدة عن مناطق الأحزمة الزلزالية في العالم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد