فاروق الباز يرد على الجدل المثار حول غرق الإسكندرية

تعليقًا على الجدل المثار حول احتمالية غرق محافظة الإسكندرية، كشف العالم المصري فاروق الباز، مدير مركز أبحاث الفضاء في جامعة بوسطن، حقيقة الأنباء المنتشرة قائلًا أنه لا صحة لما يتم تداوله مؤخرًا.

فاروق الباز يرد على الجدل المثار حول غرق الإسكندرية

وقال الباز، في حواره ببرنامج “مصر جديدة” الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور، ويذاع عبر قناة “ETC” أن مستوى البحر مرتفع بالإسكندرية، ولكن ذلك لا يعني غرقها.

وأضاف الباز، أن الطاقة الشمسية مصدر رزق كبير للبلاد، مشيرًا إلى أن الصحراء الغربية تعد من أفضل أماكن العالم لتوليد الطاقة الشمسية، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من 10 ملايين فدان غرب النيل صالحة للحياة.

فاروق الباز، هو عالم مصري أمريكي، عمل في وكالة ناسا للمساعدة في التخطيط للاستكشاف الجيولوجي للقمر، ولد في 2 يناير 1938 بالزقازيق، التابعة لمحافظة الشرقية، لأسرة بسيطة الحال، وحصل على بكالوريوس العلوم قسم “كيمياء/ جيولوجيا” عام 1958 من جامعة عين شمس، وحصل على الماجستير في الجيولوجيا عام 1961، وحصل على الدكتوراه في 1964، من جامعة ميزوري للعلوم والتكنولوجيا.

اختير الباز كمستشار علمي للرئيس الراحل أنور السادات، وتم تكليفه بانتقاء المناطق ذات الأراضي القابلة للاستصلاح في الصحراء دون تأثيرات ضارة على البيئة، ومنحه السادات وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى؛ نظرًا لخدماته المميزة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد