أجمل صور تهنئة عيد الغطاس 2019.. أجدد بطاقات لعيد العماد

عيد الغطاس أو عيد الظهور الإلهي ويقال أيضاً عيد العماد هو أحد أهم أعياد الأخوة المسيحين، والذي يحتفل به دائما في اليوم التاسع عشر من شهر يناير كل عام، والموافق يوم 11 من شهر طوبة، واليوم نقدم لكل الأخوة الأقباط أجمل مجموعة من الصور الخاص بعيد الغطاس والتي يمكن إرسالها وتبادلها كنوع من التهنئة بهذا اليوم المجيد وكل عام وأنتم بخير.

صور تهنئة بعيد الغطاس المجيد 2019

صور تهنئة بعيد الغطاس المجيد 2019

عيد الغطاس المجيد 2019

عيد الغطاس المجيد هو أبرز المناسبات الدينية لدى الأخوة المسحيين، فهي أحياء ذكرى تعميد السيد المسيح في نهر الأردن، حيث قام بتعميده “يوحنا المعمدان”.

الاحتفال بيوم الغطاس

ووفقاً لما صرح به عدد من المؤرخين، فقد كان الاحتفال بيوم الغطاس في مصر يشمل خروج المصريين المسيحيين على ضفاف النيل وركوب المراكب والتمتع بها وسط أجواء من الموسيقى والطرب والطبل، فيوم الغطاس هو أسعد ليالي مصر للأخوة المسحيين، كما يشمل الاحتفال بيوم الغطاس في مصر، هو قيام العديد من الأشخاص بالغطس في ماء النيل،   بالإضافة إلى تناول وجبات معينة تخص هذا اليوم “يوم الغطاس” وأهمها القلقاس والقصب.

 

مظاهر الاحتفالات الدينية بعيد الغطاس

تقام في يوم الغطاس القداسات الدينية في جميع كنائي مصر احتفالات بهذا اليوم المقدس، وهو ذكرى عمودية يسوع في نهر الأردن، كما يتم تعميد الأطفال  الذين بلغوا الأربعين يوما عن طريق تغطيس الطفل بالماء.

 

صور تهنئة بعيد الغطاس المجيد

صور تهنئة بعيد الغطاس المجيد 2019

مع أطيب التمنيات وأرق التهاني لجميع الأخوة المسحيين بقدوم عيد الغطاس وكل عام وأنتم بخير

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد