عيد الأم | تعرف على تاريخ الإحتفال به في مصر وكيف احتفلت به جوجل

انتظر الجميع لكى تدق الساعة الثانية عشر من منتصف الليل حتى يبدأ اليوم الجديد 21 مارس 2018 من أجل رؤية كيف ستحتفل جوجل بــ عيد الأم هذا العام، وقد فاجئتنا جوجل برسمه تشبه الديناصور للأم والأبن احتفالا بعيد الأم، هل والدتك من مصر؟ هل تعيش أمك في مصر؟ هل ترغب في معرفة ما هو يوم عيد الأم في مصر حتى تتمكن من تكريم أمك؟ أنه هذا اليوم 21 مارس، يحتفل المصريين في هذا اليوم بعيد الأم، فدعها تعرف كم تحبها وتقدرها. من السهل الاتصال أو إرسال بطاقة أو الحصول على زهور أو هدية.

عيد الأم في الدول العربية

يتم الاحتفال سنويا بعيد الأم حول العالم في كل مكان. تتبنى البلدان المختلفة التاريخ الأكثر أهمية لدولتهم أو دياناتهم، وهذا هو السبب في أن هذا الحدث يحتوي على العديد من تواريخ الاحتفال. تقليديا معظم دول العالم العربي تحتفل بعيد الأم في 21 مارس.

تاريخ الإحتفال بعيد الأم في مصر

عيد الأم هو عطلة أمريكية حقيقية، أصبحت شائعة في كل بلد في العالم. في بعض الأحيان يرتبط اعتماد العطلة ببعض القصص المهمة، التي حدثت في بلد ما. على سبيل المثال، ظهر عيد الأم لأول مرة في مصر عام 1943، عندما تم تقديمه من قبل الصحفي مصطفي أمين. لسوء الحظ، تم التغاضي عن فكرته في ذلك الوقت. لكن أمين لم يترك محاولاته لتأسيس العطلة وربطها بقصة الأم الأرملة، التي كرست حياتها لتربية ابنها حتى أصبح طبيباً. ثم تزوج الابن ولم يظهر أي امتنان لأمه. دفعت هذه القصة أمين إلى الترويج للعطلة، حتى قبل الرئيس جمال عبد الناصر الفكرة. أقيم الاحتفال الرسمي الأول بعيد الأم في مصر في 21 مارس 1956.

تبنت الدول العربية الأخرى هذه العطلة، بعد الممارسة المصرية. بعد اعتقال مصطفي أمين وسجنه، كانت هناك عدة محاولات لتغيير عيد الأم ليوم الأسرة، كما لم ترغب الحكومة بذلك


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد