عمرو أديب: مصر تحتاج 23 مليار دولار حتى نهاية 2023

قال الإعلامي عمرو أديب، إن الدولة المصرية تحتاج حتى نهاية شهر مارس/آذار المقبل، إلى 5 أو 6 مليارات دولار، للوفاء بالتزامات وأقساط يجب سدادها.

عمرو أديب

عمرو أديب

وأضاف عمرو أديب خلال برنامجه الحكاية، على فضائية mbc masr مساء اليوم الجمعة “مصر تحتاج حتى نهاية العام الحالي 2023، ما يقرب من 21 إلى 23 مليار دولار، لتسديد فوائد ديون وفوارق الاستيراد والتصدير، الدولة تريد الاستحواذ على هذه الأرقام من خلال طرح صكوك أو سندات وبيع أصول”.

وتابع “مصر قامت بطرح صكوك إسلامية سيادية بفائدة 11%”.

ولفت “لدي عدة مصادر لمتابعة الأخبار الاقتصادية، منها برنامج أسواق عربية على قناة العربية من خلال موقع تويتر، بجانب متابعة هاني جنينة وهاني توفيق، بجانب القراءة والمتابعة المستمرة”.

وحول الفراخ المجمدة المستوردة، علق عمرو أديب “ليه بتكرهوا الناس في نعمة ربنا؟ فيه ناس مبسوطة وسعيدة بالفراخ المجمدة المستوردة عشان سعرها أفضل، اتركوا الناس تعيش في سعادة”.

ولفت “هناك نقص وفجوة في الوقت الحالي، وبالتالي الدولة المصرية تصرفت ولجأت إلى الفراخ المجمدة المستوردة”.

وأردف “أنا كعمرو أديب طالما الفراخ المستوردة سليمة ونظيفة ومش فاسدة بجانب الذبح على الشريعة الإسلامية، معنديش معاها مشكلة على الإطلاق ويمكنني تناولها بشكل طبيعي للغاية”.

وشدد الإعلامي عمرو أديب خلال برنامجه “سعر الفراخ المجمدة المستوردة، أقل من الموجود بنحو 30 أو 40 جنيها، معنديش أي مشكلة معاها، وموجودة في كل أنحاء العالم”.

وأوضح “وبجانب الفراخ المستوردة، هناك فراخ مجمدة مصرية، خلوا الناس تنبسط شوية، لماذا يشعر البعض بالضيق والحزن من فرحة وسعادة المواطنين بسعر الفراخ المجمدة المستوردة؟ موقف غريب للغاية لدرجة أنني أشعر بوجود شخص وراء هذا الموضوع والحملة ضد الفراخ المستوردة”.

وأتم عمرو أديب خلال برنامجه الحكاية “هناك أزمة اقتصادية في الوقت الحالي”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. ليس لها من دون الله كاشفة يقول

    حسبي الله ونعم الوكيل ☝🏻☝🏻☝🏻☝🏻